الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أزمة المصرف المركزي الليبي تدفع أسعار النفط إلى الصعود اليوم الخميس

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم الخميس عالميا

ارتفعت أسعارالنفط اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024  بالأسواق العالمية، حيث سجل سعر خام القياسي العالمي برنت 78.78 دولار مقابل 78.65 دولار سعره أمس في نهاية التعاملات، ليسجل ارتفاع بقيمة 13 سنت.

ويرجع مراقبون ارتفاع أسعار النفط إلى تزايد الطلب على الوقود بعد القلق من احتمال فقدان الإمدادات النفطية من ليبيا والتوتر في الشرق الأوسط

وأعلنت حكومة شرق ليبيا أن حقول النفط ستُغلق، وأن الإنتاج والصادرات ستتوقف بسبب تصاعد التوترات حول قيادة البنك المركزي الجهة الوحيدة المعترف بها دوليًا لمدفوعات صادرات النفط الليبي، ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من حكومة الغرب في طرابلس أو من المؤسسة الوطنية للنفط.

ويرى محللون إن الإغلاق المحتمل لحقول النفط الليبية قد يضيق العرض ويؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط، ووفقًا لبيانات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، بلغ إنتاج النفط الليبي حوالي 1.2 مليون برميل يوميًا. 

أسعار النفط اليوم الخميس عالميا

ونوضح لكم من خلال موقع "الأيام المصرية" أسعار النفط اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 والتي جاءت على النحو التالي:-

أسعار النفط اليوم الخميس عالميا

أسعار النفط اليوم الخميس عالميا

سجل سعر خام القياسي العالمي برنت اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 في الأسواق العالمية عند قيمة 78.78 دولار مقابل 78.65 دولار سعره أمس في نهاية التعاملات، ليسجل ارتفاع بقيمة 13 سنت.

وجاء سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 في الأسواق العالمية عند قيمة 74.72 دولار، مقارنة بـ74.52 دولار سعره أمس الأربعاء بنهاية التعاملات، ليكون قد حقق اليوم ارتفاع بقيمة 20 سنت.

أسعار النفط اليوم الخميس عالميا

وحافظ خام أوبك على سعره الذي سجله أمس، حيث سجل اليوم الخميس 29 أغسطس عند قيمة 80.17 دولار سعر البرميل الواحد عالميا.

تقرير أسعار النفط اليوم
تم نسخ الرابط