الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

واتساب يُبهر الملايين بميزة غير مسبوقة.. تعرف عليها

واتساب
واتساب

تحويل الرسائل الصوتية إلى نص على واتساب ، تحظى الرسائل الصوتية على تطبيق واتساب بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين يفضلون عدم الكتابة، حيث يمكنهم تسجيل الرسالة وإرسالها بسهولة بنقرة واحدة.

لحسن الحظ، يقدم واتساب ميزة جديدة تتيح لك قراءة الملاحظات الصوتية في شكل نص، وتتيح هذه الخاصية تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب بسهولة، مما يوفر لك نسخة نصية للمحادثات الصوتية كلمة بكلمة. 

وتعتبر هذه الخاصية مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يسجلون المحادثات بانتظام ويرغبون في الحصول على نص مكتوب بسرعة دون الحاجة إلى كتابته يدويًا.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نص واتساب

كيفيىة تحويل الرسائل الصوتية إلى نص على واتساب

تتوفر ميزة النسخ الجديدة لمستخدمي واتساب على أجهزة أندرويد، ويمكن تفعيلها من داخل إعدادات التطبيق، وبمجرد تمكين خيار النسخ يدويًا من إعدادات الدردشة، ستظهر مطالبة أسفل الرسائل الصوتية تتيح لك تحويلها إلى نص، وعند النقر على هذا الخيار، يقوم واتساب بتنزيل النص وعرض النتائج أسفل الرسالة الصوتية.

يبلغ حجم نسخة الملاحظة الصوتية حوالي 90 ميجابايت في المتوسط، ويمكنك تعطيل خيار النسخ من خلال الذهاب إلى: إعدادات واتساب > الدردشات > شريط تبديل نصوص الرسائل الصوتية.

من المهم ملاحظة أن هذه الميزة متاحة حاليًا فقط على تطبيق واتساب للأجهزة المحمولة، ولا تتوفر على إصدار الويب، وتدعم الميزة خمس لغات وهي: الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، والهندية.

يؤكد واتساب أن جميع الرسائل الصوتية تظل مشفرة من طرف إلى طرف، مما يعني أنه لا يمكن لأي طرف ثالث، بما في ذلك واتساب نفسه، الوصول إلى بياناتك الصوتية أو النصية، بالإضافة إلى ذلك، فإن النص المكتوب غير قابل للمشاركة، مما يعزز مستوى الخصوصية.

ومن أبرز مميزات واتساب سهولة إرسال الرسائل النصية بسرعة وسهولة، مع إمكانية تبادل النصوص والصور والملفات فضلا عن المكالمات الصوتية والفيديو  يسمح بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي مكان.

و يمكن تسجيل وإرسال رسائل صوتية، ومشاركة الموقع الحالي أو مواقع محددة مع جهات الاتصال، مما يسهل التنسيق في اللقاءات كما يسمح بإنشاء مجموعات دردشة مع عدد كبير من الأعضاء، مما يسهل التواصل الجماعي والتنسيق بين مجموعات كبيرة من الأشخاص.

تم نسخ الرابط