الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة: يهمنا أن يكون المعروض من السلع بكثرة في الأسواق

مدبولي
مدبولي

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن لجنة ضبط الأسعار بصدد إدخال مجموع  إضافية من السلع بخلاف الأساسية بعدما رصدنا ارتفاع أسعار الخضروات بفعل فاصل “العروات” الزراعية.

وأضاف: نتحرك على نفس المنتجات خلال الفترة المقبلة، ويهمنا أن يكون المعروض من السلع بكثرة في الأسواق، ونتواصل مع الغرف التجارية كافة، ونتعامل معها بشأن استقرار الأسعار، وتكون في حدود المعقول، حريصون على متابعة هذا الملف بعناية فائقة. 

مدبولي 

مدبولي حريصون على متابعة ملف السلع بعناية فائقة 

يوافيكم موقع “الأيام المصرية” بقرارات مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على القرارات التالية:

تخصيص قطعة أرض في المنيا: تخصيص 15.22 فدان في غرب مركز العدوة بمحافظة المنيا لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتحسين البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية.

إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية: تعديل اللائحة التنفيذية للقانون 49 لسنة 1972 لإنشاء معهد للأورام بجامعة المنوفية يتضمن مستشفى لعلاج الأورام، لدعم التوسع في المراكز الطبية المتخصصة وتطوير الخدمات الطبية.

تعديل صندوق التنمية الحضرية: تعديل قرار إنشاء صندوق التنمية الحضرية ليتضمن تعيين نائب أو أكثر لرئيس الصندوق، لتعزيز الكوادر وتطوير المشروعات العمرانية والتنموي.

تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات: تخفيض نسبة القبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% للطلاب من شمال سيناء الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية.

زيادة قدرة مشروع طاقة الرياح: تعديل قرار منح الرخصة الذهبية لشركة "البحر الأحمر لطاقة الرياح" لزيادة قدرة المشروع من 500 إلى 650 ميجاوات بتكلفة إضافية قدرها 127 مليون دولار.

مشروع الهيدروجين الأخضر: الموافقة على الإجراءات الخاصة باتفاقية التعاون لمشروع الهيدروجين الأخضر بين ميناء الإسكندرية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة "ديمي هايبروت انرجي ان في"، لدفع الدراسات الفنية وبدء التشغيل.

تخصيص أراضٍ للشركات: موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص أراضٍ بنظام الدولار لعدد من الشركات لتنفيذ أنشطة متنوعة في عدة مدن جديدة.

تركيب العدادات الكودية لمياه الشرب: استمرار تركيب العدادات الكودية لأي منشأة تستمد مياه الشرب أو تستخدم شبكة الصرف الصحي بطريقة غير قانونية لحين تنفيذ قرار الإزالة أو تقنين الوضع.

تعديل مسمى كلية التربية الرياضية: تعديل مسمى كلية "التربية الرياضية" إلى "علوم الرياضة" بدءًا من العام الجامعي 2024/2025 لتتماشى مع التوجهات العالمية.

اتفاقيات الطاقات المتجددة: الموافقة على توقيع اتفاقيات حق الانتفاع بأراضٍ لمشروعات الطاقات المتجددة بين تحالف شركات (سكاتك ــ فرتيجلوب ــ أوراسكوم للإنشاءات) وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، مع تحويل الاتفاقيات إلى شركة مصر للهيدروجين الأخضر بعد توفيق أوضاعها القانونية.
 

 

تم نسخ الرابط