الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: مشروع الضبعة النووية يضمن حجم ثابت ومستقر من توليد الكهرباء

الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، نحن نتابع عن كثب مشروع محطة الضبعة النووية، وهو المشروع القومي للدولة المصرية، موضحًا أن الرؤية الثاقبة للقيادات الساسية أن نفعل هذا المشروع في 2028.

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

مشروع محطة الضبعة النووية

وأكد مدبولي أن  المشروع يسير وفق الجدول الزمني المحدد له والخطة الزمنية المعتمدة، لافتًا إلى أن مصر تضمن من خلال هذا المشروع حجم ثابت ومستقر من توليد الكهرباء.

وأضاف أن هناك مداخلات لهذه المبادرة في أثناء إطلاقها بالعام الأول، تجاوز عددها الـ 45 مليون خدمة في الشهر الواحد.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على القرارات التالية:

تخصيص قطعة أرض في المنيا: تخصيص 15.22 فدان في غرب مركز العدوة بمحافظة المنيا لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتحسين البنية الأساسية لمنظومة المخلفات البلدية.

إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية: تعديل اللائحة التنفيذية للقانون 49 لسنة 1972 لإنشاء معهد للأورام بجامعة المنوفية يتضمن مستشفى لعلاج الأورام، لدعم التوسع في المراكز الطبية المتخصصة وتطوير الخدمات الطبية.

تعديل صندوق التنمية الحضرية: تعديل قرار إنشاء صندوق التنمية الحضرية ليتضمن تعيين نائب أو أكثر لرئيس الصندوق، لتعزيز الكوادر وتطوير المشروعات العمرانية والتنموي.

تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات: تخفيض نسبة القبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% للطلاب من شمال سيناء الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المحلية والعربية والعالمية وتقديمها للقراء في مصر لحظة بلحظة.

تم نسخ الرابط