الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعصار اليابان يجلي 5 ملايين إنسان.. المصانع توقفت والمنازل أظلمت

إعصار اليابان - أرشيفية
إعصار اليابان - أرشيفية

إعصار اليابان، أمرت السلطات اليابانية اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، ملايين السكان بإخلاء منازلهم بعدما ضرب إعصار شانشان جنوب غربي البلاد برياح قوية وأمطار غزيرة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء وتعطيل حركة الطيران وإجبار مصانع رئيسية على الإغلاق.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي، ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه على مدار الساعة، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

إعصار اليابان - أرشيفية

التفاصيل الكاملة

وقالت الحكومة اليابانية في بيان لها إن أكثر من 5.2 مليون شخص تلقوا إخطارات بالإخلاء في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في مدينة كيوشو، وفي بعض مناطق وسط اليابان، والتي ضربتها أمطار غزيرة تسببت في انهيار أرضي أمس الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024.

تبعات إعصار اليابان

وقُتل ثلاثة أشخاص على الأقل حتى الآن وأصيب نحو 45 شخصًا، فيما حذرت السلطات من أنه قد يكون أحد أقوى العواصف التي ضربت المنطقة على الإطلاق، كما علقت شركات الطيران والقطارات في اليابان خدماتها جزئيًا.

ومن جانبها أوقفت الشركات اليابانية العمل بمصانعها بسبب إعصار اليابان، بما في ذلك “تويوتا” التي عطلت العمليات في جميع مصانعها المحلية، فيما أوقفت كلًا من:

  • نيسان.
  • هوندا.
  • وشركات أشباه الموصلات :“رينيساس” و”طوكيو إلكترون” و”روهم” الإنتاج مؤقتًا في بعض المصانع.

وقال مسؤول بالأرصاد الجوية  اليابانية لوكالة “رويترز” إن إعصار اليابان، الذي بلغت سرعته نحو 50 مترًا في الثانية (180 كيلومترا في الساعة)، كان قريبًا من مدينة أونزين في محافظة ناغازاكي ويتحرك شمالًا.

وقالت شركة “كيوشو” اليابانية للطاقة، إن أكثر من 200 ألف أسرة في سبع محافظات انقطعت عنها الكهرباء بعد ظهر اليوم، مؤكدة عدم تأثر محطة “سينداي” للطاقة النووية في مدينة ساتسوماسينداي أو وقوع أي أضرار بها، والتي وصلتها العاصفة في وقت سابق.

تم نسخ الرابط