الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مباي نيانج.. أرقام صفقة الزمالك المنتظرة قبل الانضمام للقلعة البيضاء

مباي نيانج
مباي نيانج

تترقب جماهير الزمالك بكل شغف، الصفقة المنتظرة التي سيتعاقد معها مجلس إدارة القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لدعم خط الهجوم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، في ظل المنافسة على البطولات سواء المحلية أو القارية التي تبدأ ببطولة الكونفدرالية الأفريقية ثم السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي بالمملكة العربية السعودية.

تعول جماهير الزمالك كثيراً على السنغالي مباي نيانج لاعب ميلان وإمبولي الإيطالي السابق صاحب الـ 29 عام، الذي ارتبط اسمه بقوة للانضمام لصفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لدعم خط الهجوم خلال المرحلة المقبلة.

يحرص موقع "الأيام المصرية" على نشر أرقام السنغالي مباي نيانج وأهم محطاته الاحترافية خلال السنوات الماضية حتى الآن، بناءاً على رغبات جماهير الزمالك التي تريد معرفة كل ما يتعلق بالصفقة المنتظر في القلعة البيضاء.

- بداية نيانج بالملاعب الأوروبية

بدأ السنغالي مباي نيانج رحلته الأوروبية من خلال نادي كان الفرنسي بمرحلة الشباب في عام 2007، ونجح في إثبات ذاته حتى تم تصعيده للفريق الأول وقتها، واستمر مع هذا النادي حتى رحل إلى نادي ميلان الإيطالي عام 2012.

- رحلة نيانج مع ميلان الإيطالي

استمر السنغالي مباي يانج مع ميلان الإيطالي من 2012 حتى عام 2018، حيث أنه تنقل للعديد من الفرق على سبيل الإعارة خلال تلك الفترة منها مونبيليه الفرنسي وجنوى الإيطالي، حتى تم تمديد تعاقده عام 2015، ثم رحل لنادي واتفورد الإنجليزي بنظام الإعارة، وتم انضمامه فيما بعد لنادي تورينو على سبيل الإعارة.

  

مباي نيانج بقميص ميلان

- نيانج مع نادي تورينو

انتقل مباي نيانج لنادي تورينو الإيطالي بشكل نهائي في الانتقالات الصيفية عام 2018، إلا أنه لم يستمر طويلاً ورحل لصفوف رين الفرنسي على سبيل الإعارة والذي استمر به حتى تم إعارته لنادي الأهلي السعودي عام 2021 بنظام الإعارة.

مباي نيانج بقميص تورينو

- رحلة مباي نيانج في الدوري التركي قبل الرحيل إلى إيطاليا 

انضم السنغالي مباي نيانج لنادي أضنة ديمير سبور التركي في صيف 2023 قادماً من نادي أوكسير الفرنسي، ونجح في تسجيل 8 أهداف مع فريقه بالبطولات المختلفة ثم رحل إلى نادي إمبولي الإيطالي في الانتقالات الشتوية الماضية.

أرقام مباي نيانج مع نادي إمبولي في الدوري الإيطالي

استطاع السنغالي مباي نيانج تحقيق أرقام جيدة مع نادي إمبولي الإيطالي الذي انضم له في الشتاء الماضي، حيث سجل 6 أهداف في 14 مباراة خاضهم مع الفريق الأزرق، وهو ما جعل فريقه يستمر في الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو"، إلا أنه لم يجدد تعاقده ليصبح لاعباً حر خلال الوقت الحالي.

تم نسخ الرابط