الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد رحيله.. تعرف على أشهر أعمال المخرج أسامة فريد

المخرج أسامة فريد
المخرج أسامة فريد - أرشيفية

توفي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 30 أغسطس المخرج أسامة فريد، والذي رحل تاركا خلفه تاريخا طويلا من الإبداع والفن، ومن المقرر أن يشيع جثمانه عقب صلاة الظهر.

موعد صلاة جنازة المخرج أسامة فريد

أعلن ابن المخرج أسامة فريد عن موعد ومكان صلاة الجنازة على والده الراحل، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

المخرج أسامة فريد

وكتب: صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة الجمعة في مسجد الصديق في شيراتون.

تاريخ المخرج أسامة فريد

انطلقت مسيرة المخرج أسامة فريد الفنية، في منتصف السبعينيات، وذلك مع كتابته اسكريبت فيلم البحث عن المتاعب عام 1975، كما قدم مجموعة من الأعمال الفنية البارزة، منها: فيلم أشياء ضد القانون 1982، المأخوذ عن الكاتب الروسي ليو تولستوي.

عمل أسامة فريد كمساعد مخرج في عدد من الأعمال منها: عفوا أيها القانون، امرأة واحدة لا تكفي، شهد الملكة، آه يا بلد آه، والضائعة.

كما عمل كمخرج منفذ في عدة أفلام منها: فيلم ليلة البيبي دول للمخرج عادل أديب، فيلم مذكرات مراهقة، فيلم كتكوت، فيلم وجه القمر، فيلم قصاقيص العشاق.

أسامة فريد

عمل كمساعد مخرج أول في فيلم نحب نعيش الحرية، وجنون الحياة.

وشارك أيضا كمساعد مخرج في مسلسلات، مثل مسلسل يوميات ونيس للفنانة محمد صبحي في الأجزاء 2 و3 و4، بينما عمل كمخرج منفذ في مسلسل الجماعة.

ومن أشهر أعمال المخرج أسامة فريد، والتي عمل فيها كمخرج منفذ: البيه رومانسي، لقاء على الهوا، الكابوس، ولحظات حرجة وغيرهم من الأعمال.

وفاة المخرج أسامة فريد

كان قد رحل عن عالمنا اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024، المخرج أسامة فريد، وذلك حسب ما أعلنه نجله عبر حسابه بموقع فيس بوك، والذي نعاه قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله والدي أسامة فريد، نسألكم الدعاء.

تم نسخ الرابط