الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصدر بالسكة الحديد: "كاتيل كهربائي" وراء حادث كوبري الليمون والعناية الإلهية منعت الكارثة

محطة كوبري الليمون
محطة كوبري الليمون

أكد مصدر مسئول بمحطة مصر للسكك الحديدية، أن الحادث الذي وقع اليوم الجمعة، في ونش الخطر المخصص في رفع أعمال السكة الحديد، بمنطقة حوش قطارات كوبري الليمون، جاء نتيجة وجود “ونش الخطر” الخاص بعملية تجديدات السكة وملحق به ثلاث عربات تستخدم في نقل الزيوت ونقل المخلفات التجريدات وبها عربة لإقامة (معيشة طاقم التشغيل).

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع الأيام المصرية، أن الحادث جاء نتيجة استخدام العمال لـ “كاتيل كهربائي” في إعداد المشروبات، وربما يكون حدث ماس كهربائي أدى للاشتعال الدخان الكثيف، نتيجة وجود كمية كبيرة من الزيت في المنطقة.

العناية الإلهية تمنع حدوث الكارثة

وأضاف أن العناية الالهية تدخلت ومنعت حدوث كارثة نتيجة وجود براميل من الزيوت والوقود تم فصلها وسحبها بعيداً عن مكان الحادث منعا لوصولها إلى القطارات الموجودة داخل محطة قطارات كوبري اللمون.السكة الحديد : لاصحة لما تم تداوله من  نشوب حريق بـ قطار داخل محطة مصر في رمسيس.

ومن جانبها أشارت الهيئة، أن ماحدث عبارة خروج دخنة من العربة المخصصه لعمال ونش الخطر( الإستراحة ) بمحطة كوبري الليمون.
ونفت  الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تم تداوله عبر عدد من وسائل الاعلام  من  نشوب حريق بـ قطار داخل محطة مصر في رمسيس واكدت الهيئة في بيانها

أن ماحدث  اليوم الجمعة الموافق 30 / 8 / 2024  14:00  عبارة عن خروج دخنة من العربة المخصصه لعمال ونش الخطر( الإستراحة ) بمحطة كوبري الليمون.

وعلي الفور تم سحب باقي أجزاء الونش وتم السيطرة علي  الدخنة وإخمادها  بمعرفة المطافي .
والدخنه  بعيد عن حركة مسير القطارات وغير مؤثر عليها ولا يوجد أي اصابات او وفيات او اي تاخيرات وان الحركه منتظمة علي جميع المحطات والخطوط. 

وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر  بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر  وتناشد السادة المواطنين  بعدم الالتفاف الي الاخبار المغلوطة والكاذبة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تم نسخ الرابط