الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

المنشدة هدى الزنجلاوي أصغر مداحة في البحيرة: السميعة بيشجعوني وعمتي مثلي الأعلى

الشيخة هدى_ منشدة
الشيخة هدى_ منشدة دينية

المنشدة هدى الزنجلاوي أصغر مداحة بالبحيرة نجحت في خطف القلوب رغم حداثة سنها بعدما أصبحت ضيفة دائمة على ليالي المديح وأهل الله بصحبة فرقتها الموسيقية.

الشيخة هدى الزنجلاوي  كما تحب أن يناديها المقربين تحدثت لـ موقع الأيام المصرية عن تفاصيل دخولها عالم الإنشاد الديني .

 الشيخة هدى الزنجلاوي: أقوم بإحياء ليالي مع جدي وعمتي وباخد فلوس  

قالت الشيخة هدى ابنة محافظة البحيرة ، أنها بدأت رحلتها في الإنشاد الديني منذ الصغر، وهي في الصف الخامس الإبتدائي تقريبا.

منشدة دينية هدى الزنجلاوي 

قائلة: تعلمت الإنشاد من جدي الشيخ محمد الزنجلاوي وعمي وعمتي، وحاليا أنا طالبة بالصف الثالث الإعدادي، وعندما عرف أصدقائي بموهبتي في المدح كانوا يطلبون مني الأناشايد :"كنت بقعد أمدح في الحصص الفاضية والفسحة، والمدرسين بيقولولي صوتك حلو".

وتابعت: في المدرسة كنت أشارك في مناسبات واحتفالات للأيتام تابعة للنشاط المدرسي، لكن حاليا أقوم بإحياء ليالي مدح مع جدي وعمتي وعمي وباخد فلوس عليها آخر اليوم".

 هدى الزنجلاوي: زياراتي لمقامات آل البيت حببتني في الإنشاد

كما أشارت المنشدة هدى الزنجلاوي إلى أنها اعتادت ارتياد وزيارة مقامات آل البيت، والتي كانت سببا في حبها للإنشاد الديني والمدح.

المنشدة هدى الزنجلاوي

قائلة: أنا كنت حابة أنشد في رسول الله، فأنا محبة لآل البيت، وكنت دايما أتردد على السيدة زينب وسيدنا الحسين للزيارة مع جدي وعمتي، لكن أبويا ملوش في الموضوع ده، ومبيحبش الحاجات دي".

هدى: عمتي أول منشدة أتعلم منها وأحب الشيخ محمد الشرنوبي

أوضحت المنشدة هدى الزنجلاوي، أنها دائما ما تستمع لمنشدات ومداحات لرسول الله وآل البيت، على مدار يومها، قائلة: دايما باسمع عمتي وهي بتنشد وهي بدأت في الإنشاد من لما كان عندها 14 سنة، كانت بتشتغل مع جدي ودلوقتي عندها 33 سنة وأصبحت ذائعة الصيت".

وتابعت: بحب كمان اسمع الشيخة هناء خميس، والشيخ محمد الشرنوبي، بحبه جدا لأن صوته حلو في المدح، وبتعلم منه وعنده علم نغم، وبيقول بالإحساس".

أضافت أن السميعة يطربون لصوتها ويشجعونها على الاستمرار، قائلة: كل ما أروح أمدح في ليلة، والناس بترفض نزولي من على المسرح ويقولولي لا اطلعي غني كمان شوية، صوتك حلو وكانت بتبقى ناس كتير أوي على فكرة". 

وتابعت: أنا مشتاقة لسيدنا النبي على طول، وحافظة أشعار المديح وكلمات الأغاني وبنعمل بروفات عليها قبل إحياء الليلة".

فرقة للإنشاد الديني  بالبحيرة

أعضاء فرقة المنشدة هدى الزنجلاوي

وعن عدد أعضاء فرقتها الموسيقية التي تشاركها في ليالي المدح والإنشاد، قالت: الفرقة فيها عازف العود إبراهيم زويل، وعبد الرحمن كولا أو الصفرتي بيمسك صفارة وهو ابن عمتي وعنده 13 سنة وبيشتغل في فرقة الشيخ محمد الشرنوبي، والطبال حسام الخولي ده عمي طبال في الفرقة، وكمان فيه حناتي اللي بيمسك التار، وتوارجي أي راقص التنورة".

وختمت كلامها:"بروح مع جدي وعمتي في أي ليلة مدح".

تم نسخ الرابط