الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الثقافة: نخطط للوصول إلى تكاملية الإنسان وسيادة مصر للمنطقة قدر إلهي

الدكتور أحمد هنو
الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إنه لا مناص من دور الثقافة المصرية في بناء الإنسان المصري وتحديد الهوية المصرية من خلال تأثير الروافد الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تحتضنها وزارة الثقافة، موضحًا أن الوزارة بدأت تعقد شراكات مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة؛ للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري.

وأكد وزير الثقافة أن قوة مصر الناعمة التي تمتلكها، تتمثل في المسرحيين والسينمائيين والكتاب والفنانين التشكيليين، موضحا أن مصر نقطة مركزية وبؤرة مهمة داخل الشرق الأوسط.

وزير الثقافة : قدر مصر الإلهي أن تسود المنطقة بفكرها وثقافتها وفنها

قال الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة خلال فيديو تم نشره عبر صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن مصر لديها قدرة كبيرة في المنطقة الإقليمية وذلك بشكل إيجابي، وقدرها الإلهي أن تسود هذه المنطقة بفكرها وفنها وثقافتها.

وزير الثقافة في لقاء مع شيخ الأزهر

وفي سياق منفصل قد أشار الدكتور أحمد هنو من قبل خلال لقائه مع شيخ الأزهر بمقر مشيخة الأزهر، إلى أن الوزارة تعمل جاهده لمد جسور التعاون مع مؤسسة الأزهر، وذلك لتوعية الشباب وتثقيفهم  وللاستفادة بمواد المؤسسة، وتقديم المزيد من الجرعات الثقافية والفنية وإعادة بناء الإنسان، لأن الثقافة هي الجدار الأول للحماية من التطرف.

تم نسخ الرابط