الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

السبكي يقرر تأجيل فيلم الملحد.. والمخرج: "المنع مش حل"

فيلم الملحد
فيلم "الملحد"

تأجيل فيلم الملحد، نشر المخرج محمد العدل، مخرج فيلم "الملحد"، تعليقًا جديدًا عن أزمة الفيلم الذي كان مقررًا أن يتم عرضه في 14 أغسطس الجاري قبل إعلان المنتج أحمد السبكي تأجيل عرضه اسبوعا آخر للانتهاء من مراحل المونتاج والمكساج.

شارك العدل جمهوره ومتابعيه، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بوستر "الملحد"، وعلق عليه كاتبًا: " المنع مش حل".

المخرج محمد العدل

وكانت أزمة "الملحد" قد ألقت بظلالها بعد طرح البرومو الخاص بالفيلم، والذي تعرض لكثير من الانتقادات بسبب ما اعتبره البعض أن الفيلم يروج لفكرة الإلحاد وتقبل فكرة وجود شخص ملحد بين أفراد المجتمع.

ويستعرض الأيام المصرية تعليق محمد العدل الجديد على أزمة "الملحد".

أزمة المحلد

وكان العدل قد كتب تعليقًا في 11 أغسطس الجاري في بداية الأزمة، والتي شهدت إعلان المنتج أحمد السبكي عن تأجيل عرض الفيلم عن الموعد الذي كان مقررًا له وهو 14 أغسطس، ليكتب العدل عبر الفيسبوك: "المنع مش حل".

وحامت الشكوك حول إمكانية عرض "الملحد" بعد ردود الأفعال التي توالت على البرومو، حيث رأى البعض أن الفيلم يدعم الإلحاد وفكرة تقبل وجود شخص لا ديني بين أفراد المجتمع.

أبطال فيلم “الملحد”

وقد أثار برومو "الملحد" حالةً من الجدل الواسع، ليعلن منتج الفيلم أحمد السبكي عن تأجيل عرضه وعدم طرحه بالسينمات في الموعد الذي كان مقررًا له سابقًا، وحتى الآن لم تتضح الرؤية بشأن الفيلم وعمّا إذا كان سيتم طرحه خلال الفترة القادمة أم لا.

أبطال فيلم الملحد

وتدور أحداث "الملحد" في إطار اجتماعي حول شاب "الفنان أحمد حاتم" الذي يعلن إلحاده، ومدى تأثير ذلك على المحطين به، سواء بين أسرته أو في الشارع الذي يسكن به أو في عمله.

ويشار إلى أن الفيلم من بطولة أحمد حاتم، حسين فهمي، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، نجلاء بدر، تارا عماد وغيرهم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، إخراج محمد العدل وإنتاج أحمد السبكي.

أعمال مخرج فيلم الملحد

وتجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال محمد العدل فيلم "ع الزيرو" للفنان محمد رمضان، والذي تم عرضه في أغسطس من العام الماضي.

والجدير بالذكر أن المخرج محمد العدل ينتظر عرض فيلم "حدوتة الأيام الباقة" للفنان أحمد حاتم في ثالث تعاون بينهما بعد مسلسل "حارة اليهود" وفيلم "الملحد".

تم نسخ الرابط