الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رفيق الصياعة الفكرية.. إسعاد يونس تنعي وفاة عاطف بشاي بكلمات مؤثرة

إسعاد يونس والسيناريست
إسعاد يونس والسيناريست عاطف بشاي

نعت الفنانة إسعاد يونس السيناريست عاطف بشاي، الذي توفي أمس بعد صراع مع المرض، واصفةً إياه بـ"رفيق الصياعة الفكرية".

ونشرت إسعاد يونس منشورًا تضمن صورةً للراحل عاطف بشاي وصورةً لرسالة كانت قد أرسلتها له تعود إلى أوائل عام 1999، وعلقت عليهما مودعةً بشاي بكلمات مؤثرة.

ويستعرض الأيام المصرية منشور إسعاد يونس، الذي ودعت من خلال تعليقها عليه عاطف بشاي بكلمات مؤثرة.

منشور إسعاد يونس

وشاركت إسعاد، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، جمهورها ومتابعيها بمنشور تضمن صورةً لـ بشاي وصورةً لرسالة كانت قد أرسلتها له في بدايات عام 1999.

منشور إسعاد يونس

وقد جاء مضمون الرسالة التي كتبتها إسعاد لـ بشاي كالآتي: "إلى رفيق الصياعة الفكرية والبحث عن شيء حقيقي الحائر معي.. الثائر الممتعض الحذر المشاغب عاطف بشاي، عسى عمر الصداقة والعشرة يطول.. إسعاد يونس 25/1/1999".

وأرفقت إسعاد يونس مع المنشور تعليقًا مودعةً خلاله بشاي بكلمات مؤثرة قالت فيها: "وداعًا عاطف بشاي، وداعًا لزمن جميل وأعمال أجمل ورفقة درب ممتعة".

أزمة عاطف بشاي الصحية

وكان بشاي قد رحل عن عالمنا أمس نتيجة إصابته بأزمة صحية، بعد تعرضه للإصابة بنزيف في المخ خلال الفترة الماضية، كان قد نقل على إثره إلى الرعاية للمركز بإحدى المستشفيات ليخضع لعملية جراحية.

تدوينةإسعاد يونس عن السيناريست إسعاد يونس

كما تعرض بشاي أيضًا للإصابة بالتهاب رئوي، دخل على إثره إلى الرعاية المركزة بالمستشفى للمرة الثانية، وقد ظل في المستشفى على مدار الأيام الماضية حتى رحل عن عالمنا مساء أمس تاركًأ وراءه رصيدًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة.

أعمال جمعت بين عاطف بشاي وسعاد يونس

يشار إلى أن بشاي كان قد تعاون مع الفنانة إسعاد يونس في عدد من الأعمال الفنية، ومنها مسلسل الحب وسنينه عن قصة الكاتب الراحل أحمد رجب والذي عرض عام 1989.

وأيضًا مسلسل يا رجال العالم اتحدوا عن الكاتبة قصة سلوى الرافعي والذي تم عرضه عام 2000، وقد شاركت في بطولة كلا العملين إلى جانب الفنان حسين فهمي.

إسعاد يونس وعاطف بشاي

موعد جنازة وعزاء عاطف بشاي

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تُشيع جنازة عاطف بشاي غدًا الأحد من كنيسة مار مرقس كليوباترا بمصر الجديدة، على أن يُقام العزاء في نفس اليوم بإحدى القاعات الملحقة بالكنيسة.

تاجر السعادة آخر أعمال عاطف بشاي

يذكر أن آخر أعمال السيناريست الراحل عاطف بشاي مسلسل تاجر السعادة للفنان الراحل خالد صالح عن قصة الكاتب الراحل الراحل محسن زايد، والذي تم عرضه في عام 2009.

تم نسخ الرابط