الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لهذا السبب.. مصر للطيران تًهدي تذكرة سفر مجانية مدى الحياة لمولود جديد

مصر للطيران
مصر للطيران

أهدت مصر للطيران تذكرة سفر مجانية مدى الحياة لمولود جديد، وضعته راكبة كاميرونية الجنسية على متن الطائرة في رحلتها رقم MS887 بطائرة من طراز 800-B737، المتجهة من مطار القاهرة الدولي، لمطار دوالا الدولي بـ الكاميرون.

وساعد طاقم الطائرة السيدة التي وضعت مولودها أثناء الرحلة، وبعد الإنتهاء من الوضع أجرى طاقم الرحلة الإسعافات الأولية الضرورية للأم والمولود، وقامت الطائرة بهبوطًا إضطراريًا في مطار الكُفرة الدولي بدولة ليبيا، بعد التنسيق مع السلطات الليبية لاستقبال حالة الولادة.

السلطات الليبية تجهز المهبط لاستقبال الحالة

من جانبه قامت السلطات الليبية بتجهيز المهبط واستدعاء طاقم طبي من مستشفى الكُفرة للنساء والولادة، وتجهيز سيارة الإسعاف لاستقبال الحالة، وتم هبوط الطائرة في تمام الساعة الـ 6.15 مساءً.

مصر للطيران تهدي تذكرة سفر مجانية مدى الحياة لمولود جديد 

الطائرة تكمل رحلتها لمطار دوالا الدولي

 وبعد الإطمئنان على حالة السيدة والمولود أكملت الطائرة رحلتها لمطار دوالا الدولي بالكاميرون.

وتفاعل رواد المواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، وأثنوا على سرعة بديهة قائد الطائرة، حيث قام بالهبوط الإضطراري في ليبيا، وأثنوا على السلطات الليبية التي سارعت في تجهيز المهبط لإستقبال الحالة، وعبروا عن سعادتهم بنجاح عملية الولادة.

مصر للطيران تهدي تذكرة سفر مجانية مدى الحياة لمولود جديد في أي رحلة جوية 

ويرصد الأيام المصرية حقيقة أن المولود على متن الطائرة، في أي رحلة جوية، يُمنح رحلات مجانية مدى الحياة.

هل المولود على متن الطائرة يمنح رحلات مجانية مدى الحياة؟

وتسأل البعض حول حقيقة أن المولود على أي رحلة جوية يُمنج رحلات مجانية مدى الحياة، بالرغم من أن هذا الأمر نادر الحدوث، بسبب حرص الأم على صحتها وجنينها من مخاطر الضغط الجوي.

وحقيقة الأمر أن حصول المولود على رحلات مجانية مدى الحياة عند حدوث الولادة على متن الطائرة ليس موجودًا في قوانين الطيران، لكنه راجع لرغبة الناقل.

وحسب التقارير العالمية فهناك بعض شركات الطيران قامت بإهداء أم وطفلها المولود تذكرة واحدة فقط، وشركة آخرى أهدت طفلًا تذاكر مجانية لعمر معين، وشركة آخر أهدت رحلات لمدى الحياة.

تم نسخ الرابط