الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع طواقمنا من إسعاف المصابين في جنين

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم جنين

صرح الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، بأن طواقمه فشلت في الوصول لجثماني شهيدين أصيبا في مخيم جنين بالضفة الغربية، وبعد الوصول منعتهم قوات الاحتلال من استلامهما وطلبت منهم المغادرة وترك الشهيدين، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة تطورات القضية الفلسطينية لا سيما العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية أولًا بأول.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي حصار المستشفيات بمخيم جنين بالضفة الغربية، لمنع الطواقم الطبية من أداء عملها ووصول المصابين والجرحى الفلسطينيين من أداء عملهم 

العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية 

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب انتهاكات ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية، من أجل تهجير سكان الضفة الغربية من أراضيهم إلى الأردن.

وفي وقت سابق زعم وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عن ضرورة إخلاء سكان الضفة الغربية بالكامل من أراضيهم “بشكل مؤقت" حتى انتهاء العمليات العسكرية في الضفة الغربية.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العمليات العسكرية في الضفة الغربية قد تستمر لمدة أسابيع، مشيرًا إلى أن هذه العمليات لم تحدث من عام 2002.

تم نسخ الرابط