الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إيناس الدغيدي: السندريلا كانت مدمنة مهدئات وأحمد زكي ضرب نفسه بالشبشب (فيديو)

إيناس الدغيدي
إيناس الدغيدي

كشفت المخرجة إيناس الدغيدي عن العديد من الأسرار، وتحدثت بصراحة عن حالة الزعيم عادل إمام الصحية، ورأيها في قضايا التحرش، وإمكانية اعتزالها التمثيل وارتدائها الحجاب.

 تحدثت إيناس الدغيدي خلال لقائها عبر قناة الغد ببرنامج “القرار” عن موقف حدث بينها وبين الفنان الراحل أحمد زكي، أدى إلى نشوب خلاف بينهما. وقالت: “دائمًا أقول للنجم: أنت مش نجم عندي، أنت نجم عند الجمهور، في مرة اختلفت أنا وأحمد في فيلم 'استاكوزا'، ووقعت مشكلة كبيرة كادت تمنع استمرار الفيلم، رغم أن أحمد كان في قمة شهرته في ذلك الوقت”.

استكملت “الدغيدي”: “أحمد زكي غضب وغادر دون أن يخبر أحدًا لا المخرج ولا المنتجة،وأنا كنت مخرجة ومنتجة الفيلم، فقلت له: نجوميتك تخص الناس في الشارع، لكن هنا، أنت مش أحمد زكي، أنت الشخصية اللي بتأديها، زيك زي اللي بيمسك الكاميرا أو مدير التصوير أو المخرج، كلنا فريق واحد ومافيش حد مميز، تعصب شوية وبعدها رجع وصالحني، واعتذر لأنه أزعجني لأننا كنا أصدقاء، وقال لي: أنا مقتنع بك كمخرجة لكن قام بتصرف غريب في الغرفة، حيث ضرب نفسه بالشبشب لأنه كان متضايق من أنه أزعجني”.

إيناس الدغيدي ببرنامج “القرار"

وتابعت إيناس الدغيدي في  حديثها عن الفنانة الراحلة سعاد حسني وعن التساؤلات حول ما إذا كانت قد انتحرت أم قُتلت، قائلة: "أنا أعرف سعاد حسني جيدًا، وسعاد لم تُقتل، لا أحد يمكنه أن يقتلها لأنها كانت شخصية جميلة

أضافت: سعاد بدأت في تناول المهدئات منذ أن كان عمرها 44 عامًا بسبب الضغوط، ووقتها كنت مساعدة مخرج في فيلم 'حب في الزنزانة، وكانت تتناول المهدئات باستمرار، وللأسف المهدئات قد تؤدي في النهاية إلى الانتحار،عندما ترى نجمة كبيرة مثلها أنها لم تعد في قمة نجوميتها، وأن مظهرها تغير والمرض أثر فيها، قد تفكر في الانتحار."

نبوءة  الوسط السينمائي تحققت في السندريلا 

وأضافت إيناس الدغيدي أنها لا تؤمن بنظرية قتل سعاد حسني، قائلة: "دائمًا كنا في الوسط السينمائي نقول إن هناك اثنين قد ينتحران في هذا المجال: سعاد حسني وأحمد زكي، لأنهما كانا يعيشان بدون تخطيط وكانا شديدي المزاجية، أحمد زكي توفي بسبب المرض، ونبوءة الوسط السينمائي تحققت في حالة سعاد حسني.

عندما سُئلت عن الجرأة مقارنةً بخالد يوسف، أجابت إيناس الدغيدي بأنها تعتبر نفسها أكثر جرأة من خالد، مشيرة إلى أن خالد قد يكون لديه مبررات وأهداف سياسية، بينما هي تعبر عن جرأتها بلا أهداف واضحة، وهذا هو فكرها الحقيقي الذي تؤمن به، وأضافت أن خالد في الفترة الأخيرة يتحرك وفقاً لأهداف سياسية معينة.

الستات سبب التحرش 

وبسؤالها عن تجربتها مع التحرش، قالت إيناس إنها لا تفهم معنى التحرش تماماً، مضيفة أنها تحمل النساء جزءاً من المسؤولية في حالات التحرش، حيث تظن أن تصرفات بعض النساء قد تسهم في حدوث التحرش، وأكدت أنها تؤمن بأن إذا تعرضت للتحرش، فإن السبب في ذلك قد يعود إلى تصرفات النساء، مطالبة باتخاذ إجراءات صارمة ضد المتحرشين.

وعندما سُئلت عن مقارنة نجاحها بنجاح بسمة وهبة في برنامج "شيخ الحارة"، قالت إيناس الدغيدي إن بسمة وهبة بدأت البرنامج وحصلت على سمعة جيدة، بينما دخلت البرنامج ولديها سمعة خاصة بها أيضاً، وأوضحت أن لكل منهما جمهوره الخاص، وأن لديها عروض متعددة للبرامج،وأضافت أنه عندما تحقق النجاح تصبح الخيارات أكثر صعوبة.

إيناس الدغيدي في برنامج “القرار”

أقرب الفنانين لـ إيناس الدغيدي

وعن أقرب شخص لها بين يسرا وإلهام شاهين، قالت إيناس إن كلاهما قريبان منها وصديقان لها. وأنها بدأت العمل مع يسرا منذ 18 عاماً،  حيث كانت يسرا تحارب لتكون بطلة في السينما وهي كانت تحارب لتكون مخرجة، واعتبرت أن يسرا أقرب لها في التعامل لدرجة الأخوة.

وفيما ما يتعلق بجمهورها الحالي قالت إيناس إن الجيل الجديد يعرفها ويحبها، والشباب في الأيام الحالية يتعرفون عليها من خلال الأفلام التي قدمتها، وتحتوي على طرح جريء.

 وأضافت أن السينما كانت مليئة بالمحجبات، وربما كان هناك اهتمام بما تقوله أو كيف تعبر عن أفكارها، أو ربما كانوا يشعرون بالفضول حيال الحرية التي تعبر عنها.

تم نسخ الرابط