الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

للمرة الثانية خلال شهر.. الحوثيون يستهدفون سفينة GROTON في خليج عدن

الحوثيون
الحوثيون

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن أنها نجحت في استهداف سفينة GROTON، في خليج عدن، للمرة الثانية على التوالي خلال شهر اغسطس الجاري، مؤكدة تحقيق إصابة مباشرة ودقيقة، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وصرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان له، اليوم السبت، أنهم نفذوا عملية عسكرية لتستهدف سفينة "GROTON" في خليج عدن، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 

وأكد المتحدث باسم الحوثيين، اليوم السبت، أن العملية تأتي في إطار انتصار مظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

بيان الحوثيين

وأضاف البيان: "نفذت العملية القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر. هذا الاستهداف هو الثاني للسفينةِ بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري".

وتابع المتحدث العسكري باسم الحوثيين: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد نجاحها في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أوِ التي تتعامل معه بغض النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركات لها علاقة بهذا العدو".

وأكمل البيان: "تؤكد القوات المسلحة اليمنية استمرار عملياتها البحرية في منطقة العمليات التابعة لها وكذلك استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

تم نسخ الرابط