الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

باحثة فلسطينية: القاهرة ترفض تواجد قوات الاحتلال في فيلادلفيا

الدكتورة تمارا حداد
الدكتورة تمارا حداد الباحثة السياسية

قالت الدكتورة تمارا حداد الباحثة السياسية، إن موقف مصر من أكثر المواقف لدعم القضية الفلسطينية، لجهدها للوصول لاتفاق وقف المجازر في غزة والاقتحامات بالضفة الغربية حتى لا يتوسع الصراع في المنطقة.

وأضافت الدكتورة تمارا حداد في تصريح خاص لموقع الأيام المصرية أن أهم نقطة تجاه القضية الفلسطينية رفض تام وكلي من مصر في تواجد جيش الاحتلال الاسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني،

وتابعت أن القاهرة ترفض تموضع عسكري وأمني للاحتلال في معبر فيلادلفيا لأن ذلك ينتهك اتفاقية كامب ديفيد، وترفض وجود الاحتلال في كل قطاع غزة وانسحاب كلي لجيش الاحتلال من القطاع لتتواجد السلطة الفلسطينية بشكلها الرسمي وبتوافق بين جميع الفصائل الفلسطينية حتى يتم إعادة فتح المعبر.

كما أشارت الباحثة السياسية إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير معني بالسلطة لكنه معني باعادة الحكم العسكري لقطاع غزة والدليل تعيين “العاد جورين” منسق الجهود الانسانية للقطاع والحاكم العسكري للقطاع، وهذا يعني اعادة الاحتلال لقطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

في وقت سابق أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من اكتوبر الماضي أسقر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 94 ألف جريح غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأشارت الصحة الفلسطينية في بيانها، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 89 شهيدا و205 مصابين خلال اليومين الماضيين

تم نسخ الرابط