الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد "كلب أكتوبر".. عقوبة تربية الحيوانات الشرسة.. خبير يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حرر محامي محضرًا ضد سيدة أعمال و3 موظفين في شركتها بتهمة الاعتداء عليه وعقره بواسطة  كلب بيتبول لمطالبته بتنفيذ أعمال متفق عليها بعد تسديده المبالغ بالكامل في مدينة نصر، لكنهم رفضوا وتعدوا عليه بالضرب وهجموا عليه بالكلب الخاص بها.

 وقال وليد عبدالوهاب المحامي بالنقض، إن  اقتناء الكلاب  واستخدامها في ترويع المواطنين، يعد جريمة يعاقب عليها القانون، لذلك وضع القانون في المواد (15-16-17) عقوبات مغلظة حال مخالفة نصوص مواده بشأن حيازة الكلاب.

وأضاف المحامي في تصريح خاص لـ " الأيام المصرية"، أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه؛ في حال حيازة أو تداول أو إكثار أي من الكلاب دون ترخيص، أو مخالفة الضوابط المقررة لاصطحاب الكلاب فى الأماكن العامة، أو عدم التزام اتحادات شاغلي العقارات والتجمعات السكنية والمنشآت الفندقية بالضوابط المقررة لهم بشأن دخول أو اصطحاب الحيوانات الخطرة أو الكلاب غير المرخصة.

وأوضح عبد الوهاب، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من حيازة أو تداول أو إكثار من الكلاب دون ترخيص، أو مخالفة الضوابط المقررة لاصطحاب الكلاب فى الأماكن العامة، أو عدم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإصابة الحيوان الخطر أو الكلب بأحد الأمراض المعدية أو الوبائية.

واختتم موضحا أنه قد ينتج عن أي من المخالفات السابقة تعريض الأرواح أو الممتلكات للخطر، كما يتم تشديد العقوبة على الجناة في حال تعرض الضحايا إلى أضرار جسدية نتيجة اعتداء الكلب.

كلب يعقر مدير بنك بالشيخ زايد ويتسبب في وفاته 

وفي وقت سابق تعرض مدير البنك محمد الماوي، لعقره كلب بالشيخ زايد، مما اسفر عن فاته بعد أيام من أحتجازة داخل المستشفى.

وقع حادث في مدينة الشيخ زايد في شهر فبراير 2023 الماضي، بعدما عقر كلب «البيتبول» الذي تملك الإعلامية أميرة شنب، جارها ويُدعى "محمد الماوي"، يعمل مدير بنك، وتسبب الكلب في إصاباته بإصابات بالغة وجرح قطعي في الذراع اليمنى، وقطع في العضلات والعصب الكعبي، وأدى ذلك لإصابته بشلل في العضلات الباسطة للرسغ والأصابع وسحجات وكدمات في الصدر والفخذ اليمنى، وعلى أثر ذلك دخل في غيبوبة لمدة شهرين وفارق الحياة بعدها.

تعرض شاب لعقر كلب في الشيخ زايد 

كما تعرض شاب لعقر كلب في منطقة الحي الثامن بمدينة الشيخ زايد، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وأخذ المصل المخصص، وتبين أن الكلب نوعه «جيرمان» شرس، يمتلكه مواطن سعودي الجنسية، وتركه للحارس لرعايته خلال سفره خارج القاهرة، وأن حارس الفيلا أطلقه أمام محل سكنه، ما أدى إلى عقره أثناء سيره في الشارع، والإصابات التي لحقت به.

تم نسخ الرابط