الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نجوى فؤاد: الراقصات الروسيات زي فراخ الجمعية..والرقص الشرقي فن غصب عن تامر أمين

الفنانة نجوى فؤاد
الفنانة نجوى فؤاد

قالت الفنانة نجوى فؤاد أنه من الضروري لأي راقصة أن يكون لديها ثقافة وممارسة، لأن الرقص فن موجود من أيام الفراعنة، مؤكدة أن الرقص الشعبي فن وأنها فنانة شاملة أكثر من كونها راقصة.

وقالت نجوى فؤاد خلال تصريحات تليفزيونية على قناة "دجلة" مع الإعلامي نزار الفارس ردا على هجوم الإعلامي تامر أمين" على أن الرقص الشعبي ليس فن" “وأن الراقصة تأكل بجسدها”: "الرقص الشعبي فن غصب عنه، وأي راقصة بتاكل لقمة عيشها  بكرامتها من الوسيلة دي، والرقص مهنة ليها تاريخ وعنوان".

تابعت نجوى فؤاد: “واحنا ما نبصش للروسيات العاريات اللي بيقدموا حركات مبتذلة احنا ملناش دعوة بيهم، والراقصات الروسيات مثل فراخ الجمعية للا طعم ولا لون ”.

الرقص الشرقي جزء مهم من تاريخنا

أضافت نجوى فؤاد: "أي راقصة شرقية تمتلك الكاريزما التي تجذب الانتباه وتترجم كل حركة في رقصها، ولهذا أنا أختلف مع رأي تامر أمين حول الرقص الشعبي، لانه إذا قرأ أي كتاب عن الحضارة المصرية، سوف يجد أن الرقص الشرقي جزء مهم من تاريخنا."

وبجانبه ذكرت الفنانة نجوى فؤاد أن أغنية “قولوله” للفنان الراحل عبد الحليم كانت من الأغاني التي رقصت عليها وساعدت في نجاحها معلقة “كنت وقتها كومبرس، ورقصت عليها وأنا عندي 16 سنة، وكانوا مطلعين مستخرج علشان يكبروني في العمر، لأن  ممنوع سن معين يدخل أي مكان فيه كحول سواء مسرح أي مكان”.

عبد الحليم لم يتزوج من السندريلا لظروف صحية 

أردفت نجوى فؤاد: “الفنان عبد الحليم حافظ كان إنسان جميل ومتواضع، كان بيقعد على الأرض ويمسك الدف ويغني، وأنا عجبني أسلوبه وحبيته كإنسان، وأنا محبتهوش أو أعجبت بيه لأنه كان بيحب سعاد حسني وقتها، وهى كانت صديقتي، لكن هو عجبني كفنان لأنه كان شاري فنه”.

نجوى فؤاد

ونفت الفنانة نجوى فؤاد أن عبد الحليم حافظ تزوج من سعاد حسني قائلة "عبد الحليم حافظ لم يتزوج سعاد حسني، وأختها كانت غلطانه لما قالت أنهم تزوجوا، هو فعلا كان بيحبها ولكن كان عنده ظروف صحية تمنعه من الزواج”.

تم نسخ الرابط