الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بين "المكسب والتخشيبة".. هوس "الترند" يقود أصحابه لـ الزنزانة

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية

أوقع الترند العديد من التيك توكر وأصاحب القنوات على اليوتيوب في غياهب السجون، لارتكابهم مخالفات يعاقب عليها القانون بالسجن والحبس بهدف زيادة مشاهدات أو زيادة متابعين له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرهم عريس الدقهلية  بعد واقعة فيديو الخطف المفبرك وعصابة الشرطة المزيفة، و"أم زياد" التي تاجرت بأطفالها من أجل هوس الترند الذي قادها إلى السجن. 

"الترند" يوقع عريس الدقهلية في قبضة الأمن  

عريس الدقهلية  كان أخر جُناة " الترند"، بعد أن فبرك فيديو له وادعى خطفه خلال خروجه من قاعة الفرح برفقة عرسته ما اصاب المواطنين بحالة من الفزع  حالة من الفزع وطالبوا بالقبض على الجناة، وبعدها خرج المتهم، وأوضح أن الواقعة هي عبارة عن مقلب وانه متزوج من سنوات ولديه أطفال مما اثار حالة من الغضب لدى المواطنين الذين طالبوا بالقبض عليه وتقديمه للنيابة، وطلبت النيابة بضبطه وأحضارة بشان واقعة الفيديو المفبرك كما طلبت الضبط المشاركين في الواقعة واستجوابهم، ليسقط العريس المزيف ضحية لهو الترند الذي أصبح خطراً يهدد المجتمع المصري.

التيك توكر أم زياد

هوس الترند يوقع أم زياد خلف القضبان

لم يكن عريس الدقهلية هو الوحيد الذي سقط في قبضة الامن من أجل " الترند"، ولكن البلوجر الشهيرة هبة سيدة لحقها نفس المصير بعدما ظهرت في فيديو برفقة أطفالها الصغار ودعت ممارس ابنها الأفعال الغير أخلقية من شقيقته من أجل زيادة مشاهداتها عبر صفحتها الشخصية والمعروفة بأم زياد، مما أثارة حالة من الغضب بين المتابعين مطالبين بمحاسبتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

والقت رجال المباحث حينها القبض عليها ووجهت لها النيابة تهمة الاتجار بالبشر مستغلة اطفالها في أعمال مشينه وحكم عليها بالسجن المشدد 7 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه ومعاقبة (الابن) بالسجن المشدد غيابيًا 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، والمؤبد غيابيًا لـ (زوجها الثاني) وتغريمه 500 ألف جنيه.

جانب من الواقعة

القبض على أصحاب فيديو الشرطة المزيفة

وفي محافظة الجيزة ظهر 3 شباب في فيديو خلال استقلالهم سيارة ميكروباص مدعين أنهم رجال شرطة من أجل ترويع المواطنين لزيادة نسبة مشاهدتهم عبر صفحاتهم على موقع التواصل الأجتماعي.

وبفحص الفيديو من خلال وحدة الرصد بوزارة الداخلية تم تحديد هوية المتهمين وضبطهم، وتبين أن الفيديوهات المصورة من أجل زيادة نسبة المشاهدة " الترند"، مما تسبب في حالة من الرعب بين المواطنين في وسط الشارع، وتم إخلاء سبيلهم من قبل النيابة العامة مقابل 2000 جنيه.

سيارة شرطة مزيفة

القبض على سيارة الشرطة المزيفة بالسويس

وفي محافظة السويس تم ضبط سيارة ملاكي، تم لصق ملصقات عليها وتغيير شكلها الخارجى على هيئة سيارة تابعة للشرطة بكتابة كلمة بوليس باللغة الإنجليزية وتركيب سرينة تحاكى تلك المستخدمة فى سيارات الشرطة وعمل فيديوهات مصورة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدعين أنهم رجال شرطة من أجل هوس " الترند" وزيادة نسبت المشاهدات.

ورصد مقطع فيديو على تطبيق ( تيك توك ) الإلكترونى , ظهرت من خلاله سيارة بدون لوحات معدنية تم تغيير شكلها الخارجى لتشابه وتحاكى سيارات الشرطة بالإضافة إلى تجهيزها بسرينة تشبه سرينة وألات تنبيه سيارات الشرطة، وتم رصد السيارة من خلال الفيديو المنشور مدون عليها كلمة (بوليس ) باللغة الإنجليزية أثناء خروجها من إحدى محلات تجهيز السيارات بنطاق حى الأربعين وتم القبض على صاحبها وبمواجهتهما أعترفا بإرتكاب الواقعة.

 

القبض على الضابط " التيك توك" المزيف بالقاهرة 

وفي القاهرة نجحت رجال الأمن من ضبط مواطن لقيامه بتصوير مقاطع فيديو هزلية مرتديًا الملابس الشرطية وترويجها على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي مدعياً أنه رجل شرطة.

عقب تداول موقع التواصل الاجتماعي (تيك توك) عدد من مقاطع الفيديو (الهزلية) لأحد الأشخاص يرتدى الملابس الأميرية الخاصة بهيئة الشرطة وبصحبته إحدى السيدات، وتمكنت من تحديد مرتكب الواقعة، وضبطه واعترف بارتكابه الواقعة.

تم نسخ الرابط