الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعلام عبري: نتنياهو يفاضِل بن جفير والسلطة على حياة الأسرى

نتنياهو وبن جفير
نتنياهو وبن جفير

ذكرت قناة الـ 13 الإسرائيلية، أن أعضاء معارضين في الكنيست الإسرائيلي يطالبون بعقد جلسة طارئة بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة أهداف الحرب في قطاع غزة.

ونقلت القناة العبرية عن أعضاء معارضين بالكنيست الإسرائيلي قال نلاحظ تزايد القرارات الحكومية المنفصلة عن أي سياق استراتيجي

وأشارت القناة إلى أن المجلس الوزاري الأمني المصغر ألحق ضررًا كبيرًا بالأسرى الإسرائيليين، مؤكدة أن نتنياهو فضل إيتمار بن جفير ومنصبه على حياتهم.

اجتماع الكابينت

وشهد اجتماع المجلس الوزاري الأمني المصغر مشادة كلامية وصراخ بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت، بشأن محور فيلادلفيا والأسرى الإسرائيليين.

ورفض يوآف جالانت أن يكون إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس الفلسطينية مع بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، فيما يصر نتنياهو على استمرار تواجد قوات الاحتلال على محور فيلادلفيا.

ليثور أعضاء الاجتماع في المجلس الوزاري الأمني على جالانت حينما قال لنتنياهو أنه يستطيع أن يتخلص من جميع الأسرى الإسرائيليين، ويقف جميع الأعضاء في صف نتنياهو ضد جالانت.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت لا يرغب في تقديم الاستقالة، بينما نتنياهو لديه العزم في إقالته من منصبه بسبب الخلاف الشديد بينهما.

تم نسخ الرابط