الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الجزائر تنال تفويض الإنضمام لبنك التنمية بمجموعة بريكس رسميًا

الرئيس الجزائري عبد
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أعلنت رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة بريكس ديلما روسيف،اليوم السبت، أن الجزائر تنال تفويض من أجل الانضمام إلى البنك، وفق ما نقلته روسيا السوم.

وتهتم الجزائر بشلأن الانضمام لبنك التنمية التابع لمجموعة بريكس بشكل خاص، حيث أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في شهر يوليو من العام الماضي 2023 تقديم بلاده بطلب المساهمة في بنك "البريكس"، مشيرًا إلى القيمة المساهمة تصل إلى  1.5 مليار دولار.

وأضاف الرئيس تبون وقتها أن الجزائر تسعى لتصبح عضوًا مساهمًا في بنك التنمية التابع لمجموعة "البريكس".

بناك التنمية التابع لبريكس

وفي وقت سابق وافق البنك، اليوم السبت، على تقديم قرض جديد بقيمة تصل إلى مليار دولار لتمويل مشروعات للمياه والصرف الصحي للمناطق الأكثر فقرا في جنوب إفريقيا.

وأعلن البنك، اموافقته أيضًا الذي أنشأته مجموعة "بريكس" للاقتصادات الناشئة عام 2015، على قرض بقيمة 150 مليون دولار يقدم بعملة الرنمينبي المحلية إلى بنك أوف كوميونيكيشنز فاينانشال ليسنج الصيني من أجل مشروع لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وأكد بيان بنك التنمية  أن القرض الذي قدمه البنك لنظيره الصيني سوف يستخدم في شراء ثلاث ناقلات للغاز الطبيعي المسال، بسسب على الطلب المتزايد على الغاز الفائق التبريد في الصين، بالإضافة إلى السعي نحو سد الفجوة بين سياسية العرض والطلب  من سعة ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

تم نسخ الرابط