الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ليفربول أمام مانشستر يونايتد.. تفوق الشياطين الحمر في تاريخ المواجهات وصلاح الهداف

تاريخ مواجهات مانشستر
تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول، يلتقي ليفربول نظيره مانشستر يونايتد اليوم الأحد، المباراة التي تلعب ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2024-2025.

ويستعد ملعب أولد ترافورد لاستقبال مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في قمة الجولة الثالثة، التي تنطلق عن الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة. 

دائما ما تشهد مباريات الفريق تاريخيا ندية وإثارة ويرصد “الأيام المصرية” خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في مختلف المسابقات وفي الدوري الإنجليزي. 

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول 

يتفوق اليونايتد تاريخا على ليفربول في المواجهات المباشرة، حيث التقى الفريقان في 214 بمختلف المسابقات، تمكن الشياطين الحمر من تحقيق الفوز في 83 مباراة مقابل 71 للريدز، بينما حسم التعادل نتيجة 60 لقاء، وعلى المستوى التهديفي سجل أبناء مدينة مانشستر 289 هدفا مقابل 286 هدفا لزملاء محمد صلاح. 

على مستوى الدوري الإنجليزي تواجه الفريقين في 64 مناسبة حقق اليونايتد الفوز في 29 لقاء مقابل 19 مباراة لليفربول، وحسم التعادل نتيجة 16 مواجهة، لكن على مستوى السجل التهديفي يتفوق ليفربول بـ 86 هدفا مقابل 83 لليونايتد. 

أكبر نتيجة في تاريخ الناديين 

حقق ليفربول أكبر نتيجة في تاريخ مواجهاته أمام مانشستر يونايتد في موسم 2022-2023، حين فاز بسباعية نظيفة اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول

سجل هدافي مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي 

يتربع الدولي المصري على رأس هدافي مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد بـ 13 هدفا، يليه ستيفان جيرارد 9 أهداف، ثم ساندي ترينبول وجورج وول من مانشستر يونايتد بنفس الرصيد. 

نتائج الفريقين في الدوري الإنجليزي موسم 2024-2025

يمتلك ليفربول 6 نقاط جمعها من فوزين، ليحتل الفريق المركز الرابع بجدول الترتيب، ويسعى الريدز للفوز في لقاء اليوم حتى يرتقي للصدارة متساويا مع السيتيسينز. 

استهل ليفربول مبارياته في الدوري الإنجليزي بفوز على إيبسوتش تاو بثنائية نظيفة حملت توقيع محمد صلاح وجوتا، وفي الجولة الثانية تغلب الريدز على بيرنتفورد بنفس النتيجة. 

على الجانب الأخر يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الـ 13 برصيد 3 نقاط، جمعها من فوز وهزيمة، بدأ الفريق مشواره في البريميرليج بفوز على فولهام، وفي الجولة الماضية تعرض اليونايتد لهزيمة أمام برايتون بنتيجة 2-1. 

تم نسخ الرابط