الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التعليم يشارك فى مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا

محمد عبداللطيف وزير
محمد عبداللطيف وزير التعليم

توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ للمشاركة فى مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024"، والذى تنظمه منظمة اليونسكو تحت عنوان" توجيه التكنولوجيا للتعليم" خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024.

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم 

وترصد الأيام المصرية في إطار التغطية الإخبارية المستمرة لأخبار التعليم على مدار الساعة، تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم للعاصمة الفرنسية باريس، ضمن المشاركة فى مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي في السطور التالية:

من المقرر أن يشارك وزير التربية والتعليم فى جلسة عامة للمؤتمر تحت عنوان"التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم: ضمان اتباع نهج مستدام يركز على الإنسان"، حيث من المقرر أن يعرض خلالها الوزير محمد عبد اللطيف جهود مصر ورؤيتها لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم.

اجتماعات ثنائية مع مسؤولي اليونسكو 

وفي ذات السياق، سوف يعقد محمد عبد اللطيف على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية مع عدد من المسئولين بمنظمة اليونيسكو لبحث سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة على المسارات المختلفة المتعلقة بالمنظومة التعليمية وخاصة ملف تدريب المعلمين وأنظمة التعلم مدى الحياة.

كما من المقرر أن يشارك وزير التربية والتعليم في اجتماع لمناقشة مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا، حيث يستعرض الاجتماع مناقشة استراتيجية الذكاء الاصطناعي في التعليم.

وزير التعليم يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

وفي وقت سابق، استقبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير إريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مراحل التعليم قبل الجامعي، وذلك في إطار العلاقات التى تربط بين مصر وفرنسا.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفين آليات التعاون في تعزيز المهارات الحياتية والرؤية العالمية وتبادل الثقافات والتاريخ لطلاب المرحلة الثانوية من خلال تبادل الخبرات مع الطلاب بالمدارس في فرنسا، والارتقاء بمستوى المعلمين على أكمل وجه بما يتناسب مع التطورات العالمية. 

تم نسخ الرابط