الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حذف 500 ألف مخالف من منظومة الدعم.. قرار عاجل من الكهرباء بشأن سرقة الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

أصدرت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية قرارا بالبدء في تطبيق نظام جديد لاحتساب قيمة محاضر سرقة التيار الكهربائي، كما سيتم  مضاعفة الغرامة بنسبة 100%. 

تركيب العدادت الكودية لجميع العقارات 

وأعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عددا من الضوابط الجديدة لتوصيل الكهرباء للعقارات المخالفة، وسيتم تركيب العدادات الكودية لجميع العقارات دون استثناءات حتى تقنين أوضاعهم مع احتساب شريحة موحدة لاحتساب استهلاكهم بأكبر شريحة ولا يستفيدون من تدرج الشرائح، وذلك للعدادات الكودية الجديدة فقط. 

الكهرباء 

 غرامة تأخير سداد الفاتورة 

كما أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن قرار فرض غرامة مالية على المتأخرين في سداد فاتورة الكهرباء ستبدأ من اليوم 1 سبتمبر 2024. 

وأشار الجهاز إلى أن الغرامة ستكون بنسبة 7% وستطبق على جميع المتأخرين وستشرف شركات توزيع الكهرباء التسع المنتشرة على تنفيذ القرار. 

ويأتي ذلك مع ترقب المواطنين للإعلان المنتظر من الحكومة خلال الأيام المقبلة تفاصيل خاصة بإرتفاع جديد في شرائح الكهرباء، وذلك للمرة الثانية في هذا العام بعد آخر ارتفاع سجلته. 

وتستعد وزارة التموين في حذف 500 ألف مستفيد من منظومة الدعم بعد تسليم وزارة الكهرباء كشف أولي بالمواطنين المخالفين، فسيتم استبعاد المواطنين من بطاقات التموين ورفع اسم المواطن ورقمه القومي ويوجد عنوان الوحدة، بعد أن وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة متابعة هذا الملف، وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من يحرر له محضر.  

وقد وزارة الكهرباء في وقت سبق بشن حملات مكثفة للتفتيش على المشتركين الذين يقومون بتوصيلات مخالفة خلف العداد وأيضا موصلي التيار بطرق غير قانونية، وتتم محاسبتهم على أعلى شريحة استهلاكية وهي 214 قرشا. 

وتأتي عقوبات سارق الكهرباء بالحبس ستة أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 10 ألف جنيةوفي حالة العودة مرة أخرى لسرقة الكهرباء تكون العقوبة الحبس لمدة سنه وغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه.

تلزم المحكمة المحكوم عليه بدفع قيمة التيار الكهربائي المستولي عليه، وتنقضي الدعوى الجنائية إذا تم التصالح وفقا لنص المادة 18 من قانون الإجراءات الجنائية مع إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة. 

يوافيكم موقع “الأيام المصرية” بكل ما هو جديد على مدار الساعة .

تم نسخ الرابط