الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قرار جديد من التموين لصالح أكثر من ٣٠ ألف فرن خبز بلدي

تحصيل مستحقات وزارة
تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز عبر البريد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قرارها بشأن تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز عن طريق البريد، بالإضافة إلى فتح حسابات لأصحاب المخابز والبدالين بالبريد لصرف مستحقاتهم بكل سهولة ويسر.

 أكد خالد فكري، المتحدث باسم شعبة المخابز بالغرف التجارية، إن قرار وزارة التموين بتحصيل المستحقات من المخابز عبر البريد يعد خطوة إيجابية، إذ يساعد على تقليل التكاليف مقارنة بوسائل التحصيل الأخرى الأكثر تكلفة لصالح أكثر من ٣٠ ألف مخبز مدعوم على مستوى الجمهورية.

تحصيل مستحقات وزارة التموين من المخابز عبر البريد

تحصيل مستحقات المخابز عن طريق البريد

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، أضاف فكري أن قرار وزير التموين بتحصيل مستحقات الوزارة بطرق متنوعة، مثل البريد والبنوك، يسهم في تسهيل عملية السداد لأصحاب المخابز.

الشيك الضامن 

وفيما يتعلق بالشيك الضامن، أوضح فكري أن استخدامه يمثل خيارًا أقل تكلفة لأصحاب المخابز، حيث تبلغ تكلفة خدمته 2.5%، بينما قد يتطلب التحصيل عبر البنوك دفع مبلغ ثابت قدره 20 جنيهًا فقط.

وأكد أن وزارة التموين تعمل على تبسيط الإجراءات لأصحاب المخابز فيما يخص سداد المستحقات المالية، والتي تتعلق بالخبز المدعم الذي يقدم للمواطنين.

وأشار إلى أنه قبل رفع أسعار الخبز السياحي، كانت تكلفة تحصيل الرغيف الواحد تبلغ 5 قروش، ولكن بعد زيادة السعر إلى 20 قرشًا، يتم الآن احتساب حقوق أصحاب المخابز وتحويل المبالغ المتبقية بشكل يتناسب مع الأسعار الجديدة.

 

تم نسخ الرابط