الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قرار عاجل من المحكمة ضد المتسببين في وفاة "الحاجة أفندية" في الحج

الحاجة أفندية
الحاجة أفندية

قررت محكمة جنح القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، اليوم الأحد، معاقبة المتهمين من الثاني للرابع سنة وكفالة 50 ألف جنيه في التهمة الأولى، وحبس المتهمين من الأول للخامس سنة وكفالة 50 آلف جنيه عن التهمة الثانية، وتغريم المتهمين من الأول للخامس 2 مليون جنيه بتهمة القتل الخطأ إلى جانب تهمة الإهمال والنصب الذي أدى إلى وفاة  الحاجة أفندية.

وكانت أسرة الحاجة أفندية، تقدمت ببلاغ ضد شركة سياحة، كانت تابعة لها خلال سفرها إلى الحج، اتهموهم فيه بالقتل الخطأ بسبب الإهمال والنصب عليها.

وفاة الحاجة أفندية خلال أداء فرضة الحج 

وتوفيت الحاجة أفندية " محمد عبد الشافي"، عن عمر يناهز 70 عامًا، أثناء أداء مناسك الحج هذا العام، بعد الوقوف بجبل عرفات ورمي الجمرات، داخل الأراضي المقدسة السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل، رسائل صوتية لـ الحاجة أفندية لأولادها: «يا أولادي، سلام عليكم، أنا هطلع دلوقتي على جبل عرفات وصيتي ليكم خليكوا إيد واحدة عشان لما أموت أكون مستريحة، يا طارق زور أختك وصالحها وقول لها كل سنة وانتِ طيبة وخد بالك من إخواتك لأني حاسة إني مش راجعالهم تاني».

تأجيل محاكمة سعد الصغير بتهمة سب وقذف طليقته 

وفي سياق آخر، تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير وزوجته هدير محمد الشهيرة بـ"برلنتي"، في اتهامهما بسب وقذف طليقته رانيا صالح عبر، وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جلسة 28 سبتمبر للإطلاع.

توصلت تحقيقات نيابة شمال الجيزة، في المحضر رقم 105 لسنة 2023، إلى أن طليقة سعد الصغير رانيا صالح تقدمت بدعوى ضد طليقها سعد الصغير، وأيضا هدير محمد لقيامهما بالتعدي عليها بالسب والقذف عبر وسائل الاتصال.

وأفاد تقرير الفحص الفني الذي تم باستخدام البرامج والتقنيات الحديثة للرسائل المرسلة إلى طليقة سعد الصغير، أن المستخدم الفعلي للشريحة التي أرسلت الرسائل هي هدير محمد الشريف.

تم نسخ الرابط