الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نقيب الفلاحين: أسعار اللحوم عند الجزار تزيد عن قيمتها الفعلية 100 جنيه

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار اللحوم في مصر تمر بفترة تقلبات، حيث أشار إلى الفرق الكبير بين سعر اللحم الحي (القائم) واللحم المذبوح. 

وأوضح في تصريح خاص لـ موقع "الأيام المصرية"، أن سعر اللحم الجاموسي الحي اليوم، يصل إلى 150 جنيهًا للكيلو، في حين يبلغ سعر الكيلو من اللحم البقري  الحي 160 جنيهًا.

أسعار اللحوم 

سعر اللحوم يصل لـ 400 جنيه 

أما بالنسبة للحم المذبوح، الذي يتوفر في محلات الجزارة، أوضح نقيب الفلاحين أن السعر قد ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى 350 جنيهًا، بل وقد يصل في بعض الأحيان إلى 400 جنيه للكيلو. 

ولفت إلى أن هذا الارتفاع لا يتناسب مع سعر اللحم الحي الذي يُعتبر أرخص بكثير، مشيرًا إلى أن السعر المفترض للحوم المذبوحة يجب أن يكون حوالي 300 جنيه للكيلو، ما يعني أن هناك فرق 100 جنيه عن القيمة السوقية للحم المذبوح.

أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة 

كشف أبو صدام أن الأسعار من المفترض أن تشهد تراجعًا في الفترة المقبلة مع حلول موسم العلف الأخضر مثل البرسيم، والذي قد يسهم في تخفيض تكلفة تربية الماشية. 

عجز بنسبة 40%

أشار النقيب إلى أن هناك عجز في اللحوم بنسبة 40%، لافتًا إلى أن الإنتاج المحلي يغطي حوالي 60% فقط من احتياجات السوق، مما يضطر البلاد إلى الاعتماد على الاستيراد لتغطية باقي العجز، سواء من خلال اللحوم الحية أو المجمدة.

تم نسخ الرابط