الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد انتهاء فصل الصيف 2024.. الزراعة تحذر من 10 مظاهر مناخية جديدة

الزراعة تكشف موعد
الزراعة تكشف موعد انتهاء فصل الصيف

موعد انتهاء فصل الصيف 2024، كشف الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، عن شهر "مسري" سينتهي في الثلث الثاني من شهر سبتمبر الجاري، وتحديدًا في يوم 11 من الشهر، ليبدأ معه شهر "توت" وهو ما يمثل بداية السنة الزراعية المصرية الجديدة. 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

وأوضح أن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 اقترب حيث يدخل فصل الخريف رسميًا وفلكيًا بعد حوالي 22 يومًا من الآن، ليكون أوله في يوم 23 سبتمبر الحالي، مما يشير إلى التحول المناخي الثالث من الصيف إلى الخريف.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

موعد فصل الخريف 

قال مستشار وزير الزراعة إن المناخ في مصر يشهد خلال شهر سبتمبر الحالي، تغيرات ملحوظة مقارنةً بمناخ الصيف، مشيرًا إلى أن تأثيرات ظاهرة النينو ستستمر لبعض الوقت، موضحًا أن هناك بوادر لبداية خريفية مغايرة لما اعتدنا عليه.

وتوقع فهيم ظهور 10 مظاهر مناخية جديدة خلال هذه الفترة، حيث سيشهد الطقس انخفاضًا في مستوى الأشعة الشمسية خلال النهار، وانخفاضًا في درجات الحرارة الليلية، مع زيادة التفاوت بين درجات الحرارة بين النهار والليل.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في التذبذبات الحرارية وارتفاعاً في نسبة الرطوبة خلال النهار، حيث ستبدأ السحب في الظهور شمالًا، وسترتفع نقطة الندى، مع زيادة في الشبورة المائية في المناطق الشمالية، إلى جانب ذلك، ستزداد سرعات الرياح وستتغير اتجاهاتها، ومع منتصف الشهر ستبدأ بعض الأمطار المبكرة في الظهور.

تم نسخ الرابط