الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التموين ترصد مخالفات تلاعب المخابز والإفتاء توضح الحكم

التموين ترصد مخالفات
التموين ترصد مخالفات تلاعب المخابز والإفتاء توضح الحكم

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا في تنفيذ الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز البلدية المدعمة بمركز بيلا، وتمثلت المخالفات في تلاعب المخابز بوزن رغيف الخبز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، مع عرض المحاضر على النيابة العامة للتحقيق.

وكلف المحافظ جميع الجهات المعنية، بما في ذلك قيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع. 

وشدد على ضرورة ضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

التموين ترصد مخالفات تلاعب المخابز والإفتاء توضح الحكم

علاء عبد المعطي يوضح للمواطنين طرق الإبلاغ عن المخالفات التموينية

وأشار اللواء علاء عبد المعطي إلى أهمية توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، خاصة السلع الإستراتيجية مثل السكر والأرز والزيت والدقيق، مؤكدًا على ضرورة توعية المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الاتصال بالخط الساخن 114.

دار الإفتاء المصرية توضح حكم الغش في السلع والبضائع

ومن هذا المنطلق أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم الغش والتلاعب في السلع والبضائع، في ظل جهود الدولة لضبط المخالفات التموينية، والكشف عن المتلاعبين والمخالفين.

وورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال حول حكم الغش في السلع والبضائع، حيث يبرر بعض الناس هذا الفعل لأنفسهم، وأوضحت دار الإفتاء عبر منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن الغش في البضائع حرام شرعًا ويعتبر أكلًا لأموال الناس بالباطل.

دار الافتاء المصرية

وأشارت إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ غَشَّنَا فَلَيْسَ مِنَّا"، مما يؤكد تحريم الغش والخداع في الإسلام.

وأضافت دار الإفتاء أن الإسلام يحث على الصدق والوفاء بالشروط ما دامت لا تخالف الشرع، مستدلة بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الْمُسْلِمُونَ عِنْدَ شُرُوطِهِمْ، إِلَّا شَرْطًا حَرَّمَ حَلالًا أَوْ أَحَلَّ حَرَامًا".

ويحرص الأيام المصرية على موافاتكم بآخر وأهم الأخبار على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط