الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعيين الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأسبق رئيسا لجامعة 6 أكتوبر

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة 6 أكتوبر

أعلنت جامعة 6 أكتوبر عن اختيار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية الأسبق، لشغل منصب رئيس الجامعة الجديد.

وفقاً لموقع جامعة 6 أكتوبر، فقد تم إدراج اسم الدكتور غراب، في قائمة مجلس أمناء الجامعة ليحل محل الدكتور جمال سامي.

الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة 6 أكتوبر في سطور

  • حصل الدكتور غراب على دكتوراه الفلسفة في العلوم الصيدلية، من جامعة القاهرة عام 1994، وبدأ مسيرته المهنية كمساعد باحث في قسم تكنولوجيا الصيدلة بالمركز القومي للبحوث عام 1989.
  • ثم تدرج إلى أن أصبح رئيس جامعة قناة السويس في 2014، وعُين محافظًا للشرقية في عام 2018.
  • كما عمل الدكتور ممدوح غراب مدرسًا بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، ثم أستاذًا مساعدًا بالقسم حتى حصل على درجة الأستاذية، ومنها إلى منصب رئيس مجلس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالجامعة، ليصبح بعد ذلك وكيلًا لكلية الصيدلة لخدمة المجتمع وشؤون البيئة،.
  • ثم عمل “غراب” وكيلًا لكلية لشؤون التعليم والطلاب، ثم عمل بعد ذلك مديرًا لمشروعات بحوث الأدوية والكيمياء في صندوق دعم البحوث والتنمية التكنولوجية، ليصبح بعد ذلك عميدًا لكلية الصيدلة جامعة قناة السويس عام 2010.
  • وحصل “غراب” على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية لعام 2003، وكان المسؤول عن إنشاء قسم الأبحاث وبراءات الاختراع بشركة ليبوسين إنكربرشنب الولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 ـ 1999.
  • وعمل «غراب» مديرًا تنفيذيًا لمشروع دعم مكتبات مصر في الولايات المتحدة الأمريكية أواخر فترة التسعينيات، والذي يتم تنظيمه من جانب اتحاد الدارسين المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  • وعلى المستوى الرياضي، يعد الدكتور ممدوح غراب من الرياضيين البارزين السابقين في لعبة الجودو، حيث حصل على بطولة الجمهورية للناشئين وبطولة القاهرة، والجامعات، كما لديه 5 براءات اخترع.

ويحرص موقع "الأيام المصرية" على تقديم كافة الأخبار والأحداث المحلية والعربية والعالمية لجميع القلراء في مصر والعالم لحظة بلحظة.

تم نسخ الرابط