الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"المسيري …مفكر ضد الصهيونية".. قريبا على شاشة الوثائقية

الدكتور عبد الوهاب
الدكتور عبد الوهاب المسيري

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بـ شركة المتحدة، للخدمات الإعلامية إنتاج الفيلم الوثائقي "المسيري.. مفكر ضد الصهيونية"، والمقرر عرضه على شاشة قناة الوثائقية  قريبًا.

عبد الوهاب المسيري

ويوثق الفيلم أهم المحطات الفكرية في حياة الدكتور عبد الوهاب المسيري، وعلى رأسها تخصصه في دراسة الفكر الصهيوني، وتدور أحداث الفيلم نحو 40 عاما من حياة "المسيري"، والذي قضاها باحثا ومنقبا في الجذور الصهيونية من حيث نشأتها وتطورها وأهدافها على مر العصور، وتقاطعت مع أحداث مهمة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي.

 توج المسيري تلك الكتابات بمؤلفه الأهم في هذا المجال، وهو موسوعة "اليهود واليهودية والصهيونية" والتي تم إصدارها  في نهاية التسعينيات من القرن العشرين في ثمانية أجزاء، وتعتبر المصدر الأهم والأساسي من وقتها وحتى يومنا هذا، وبمثابة موسوعة تاريخية تمد الأجيال الجديدة من الباحثين العرب والأجانب بالكثير من المعلومات.

أهم أحداث الفيلم الوثائقي “مفكر ضد الصهيونية”

ويعرض الفيلم الوثائقي “المسيري .. مفكر ضد الصهيونية” بعض الكتابات الحصرية التي كتبها الدكتور عبد الوهاب المسيري بخط إيده، وتظهر لأول مرة من خلال الفيلم بعض الشهادات التي حصل عليها في حياته، ويروي الفيلم أبرز المحطات الذي مر بها من خلال أعماله وحياته، ويرويها عدد من طلابه وأقاربه، وأصدقائه وبعض المفكرين والباحثين.

تم نسخ الرابط