الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أحمد موسى: مصر لن تسمح بالوجود الإسرائيلي نهائيًا بمحور فلادلفيا ومعبر رفح

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى أن مصر جددت تأكيدها على ثوابت ومحددات اتفاق للسلام، رافضة الوجود الإسرائيلي بمحور فلادلفيا ومعبر رفح بشكل قاطع.  

أضاف  خلال تقديمه برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد أن الحكومة الإسرائيلية هي المسئوولة عن عدم التوصل إلى اتفاق هدنة، وأن المسئولين الإسرائيلين في حالة غضب من تصريحات بايدن الأخيرة بشأن اتهامه لنتنياهو بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة. 

وفي سياق استعراضه العديد من الأخبار المحلية قال إن مصر ستشهد غدا إنطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء لأول مرة، كما أن زيارة الرئيس السيسي سيتوجه  إلى تركيا بدعوى من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء المقبل.

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 

وخلال حلقة الليلة أجري الإعلامي أحمد موسى لقاء خاص مع الخبير الاستراتيجي للحديث عن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء وزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، والأوضاع في الصومال، عن المظاهرات الحاشدة التي تجتاح شوارع تل أبيب وإضراب عام في إسرائيل للمطالبة باتفاق للإفراج عن الأسرى. 

موعد انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 

ويأتي معرض مصر الدولي للطيران في إطار متابعة الاستعدادات واللمسات النهائية للوقوف على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، كما سيتم عقده في مدينة العلمين الجديدة. 

زيارة وزير الطيران لتفقد مطار العلمين 

وفي وقت سابق قام وزير الطيران الدكتور سامح الحفني بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي للأطمئنان على ما تم من تجهيزات وترتيبات لوجستية في المطار، والاطمئنان أيضا على تسخير جميع الإمكانيات لتقديم جميع التيسيرات اللازمة للضيوف المشاركين في هذا الحدث الهام. 

تم نسخ الرابط