الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بطول 15 كم.. الإسكان: إنشاء شبكة خطوط صرف صحي جديدة بمدينة الشروق

الإسكان تعلن إنشاء
الإسكان تعلن إنشاء شبكة خطوط الصرف الصحي بالشروق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء تنفيذ مشروع شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية في منطقة الرابية المضافة حديثًا إلى مدينة الشروق، ويوافيكم موقع الأيام المصرية بالتفاصيل.

الإسكان تعلن إنشاء شبكة خطوط الصرف الصحي بالشروق

شبكة خطوط الصرف الصحي

يتضمن مشروع منطقة الرابية، إنشاء شبكة خطوط الصرف الصحي الداخلية بطول 15 كيلومترًا، بهدف تقنين أوضاع المنطقة ودعم تطويرها. 

وفي هذا الصدد، وجه وزير  الإسكان بضرورة تسريع وتيرة العمل في مشروعات التنمية بمناطق الامتداد بمدينة الشروق.

مواسير الصرف الصحي

من جانبه، أوضح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن أعمال الحفر والتجهيز لمد مواسير الصرف الصحي من نوع (UPVC) جارية حاليًا جنوب منطقة الرابية، وتحديدًا بالقرب من مدخل طريق جنيفة بالمجاورات (1، 2، 7، 8، 9). 

وأوضح أن هذه المرحلة تشمل تجهيز غرف الصرف الصحي، حيث تتراوح أقطار الخطوط بين 225 مم و400 مم، مشددًا على أهمية الانتهاء من هذه الأعمال سريعاً لدعم التنمية وتحويل المنطقة إلى نموذج عمراني متميز.

رفع المخلفات من المحور الشرقي الجديد بمدينة الشروق

وفي سياق موازٍ، أعلن رئيس جهاز مدينة الشروق عن بدء أعمال رفع المخلفات من المحور الشرقي الجديد بالمدينة، ويمتد هذا المحور بطول 9 كيلومترات ويربط بين مدخل المدينة 3 على طريق السويس ومدخل الإسماعيلية 3، وتهدف هذه الجهود إلى تحسين شبكة الطرق في المدينة.

ويجرى العمل حاليًا على رفع المخلفات من أرصفة المشاة والجزيرة الوسطى بالمحور الشرقي، بدءًا من مدخل السويس 3 وصولًا إلى مفارق إسكان الشباب. 

كما يتم العمل على تنفيذ بلاعات جديدة لصرف مياه الأمطار في المواقع الأكثر انخفاضًا على طول المحور، والتي شهدت تجمعات مائية كبيرة خلال موسم الشتاء الماضي.

المرمات الأسفلتية 

ونوه عبد المقصود أنه سيتم تنفيذ بعض المرمات الأسفلتية على المحور لتيسير حركة المرور حتى استكمال أعمال رفع الكفاءة الشاملة. 

ولفت إلى أن الهدف من هذه الأعمال هو تحسين استغلال الأراضي المحيطة بالطريق وتعزيز شبكات الطرق داخل المدينة لضمان انتقال آمن وسلس بين أحيائها المختلفة.

تم نسخ الرابط