الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

376 مليون يورو قيمة انتقالات كبار الدوري السعودي.. والاتحاد الأكثر إنفاقا

انتقالات الدوري السعودي
انتقالات الدوري السعودي صيف 2024

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم نهاية فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي للمحترفين، بختام أمس الاثنين، والتي بدأت في السعودية يوم 18 يوليو الماضي، ويقوم موقع الأيام المصرية بكشف انتقالات كبار الدوري السعودي لـ موسم 2024/2025.

الدوري السعودي يشهد صفقات من العيار الثقيل

وشهد الميركاتو الصيفي في الدوري السعودي صفقات من العيار الثقيل، لعل أبرزها انضمام جواو كانسيلو إلى الهلال، وموسى ديابي وحسام عوار إلى الاتحاد، وإيفان توني إلى الأهلي، ومحمد سيماكان إلى النصر.

وكان القادسية هو مفاجأة الميركاتو هذا الصيف، بعدما دعّم صفوفه بعدة صفقات، أهمها ضم الثنائي ناتشو فيرنانديز، وبيير إيمريك أوباميانج.

انتقالات الدوري السعودي 2024/2025

وأنفق الرباعي الكبير الأهلي والاتحاد والهلال والنصر مبالغ طائلة خلال فترة الصيف كي يعززوا صفوفهم بما يرفع أسهم الدوري السعودي للمحترفين بين الدوريات الكبرى في العالم.

وبلغ إجمالي إنفاق الرباعي الكبير في المملكة، 376 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أخبار الصفقات وأسعار اللاعبين وقيمهم السوقية.

من النادي الأكثر إنفاقا في الدوري السعودي صيف 2024؟

قامت أندية الدوري السعودي للمحترفين بنشاط كبير خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 التي انتهت، مساء أمس

وأشار "ترانسفير ماركت" إلى أن الاتحاد كان أكثر أندية دوري "روشن" إنفاقاً في انتقالات صيف 2024 بمبلغ ضخم أنفقه على مجموعة صفقات عالمية، ودفعت إدارة نادي الاتحاد مبلغ 122.70 مليون يورو على ضم 8 لاعبين دفعة واحدة في إطار سعيها لتعزيز الصفوف واستعادة لقب الدوري السعودي.

وضم "العميد"، الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا الإنجليزي مقابل (60 مليون يورو) والهولندي ستيفن بيرغوين من أياكس أمستردام مقابل (21 مليون يورو) والجزائري حسام عوار من روما الإيطالي مقابل (12 مليون يورو) وحارس المرمى الصربي بريدراغ رايكوفيتش من ريال مايوركا مقابل (8 ملايين يورو).

موسى ديابي

وفي المقابل، لم يتحصل الاتحاد من عمليات البيع إلا على 8.35 مليون يورو نتاج خروج 3 لاعبين من الفريق.

وباع الاتحاد الجناح البرتغالي جوتا إلى استاد رين الفرنسي نظير 8 ملايين يورو، وأعار فرحة الشمراني للخلود (200 ألف يورو) وسويلم المناهلي للرياض (150 ألف يورو).

النصر وصيف الإنفاق في انتقالات الدوري السعودي صيف 2024

واحتل نادي النصر المركز الثاني في قائمة الأندية السعودية الأكثر إنفاقاً في صيف 2024 عبر دفعه مبلغ 108.35 مليون يورو.

وتعاقد النصر مع صفقات مميزها إبرازها المدافع الفرنسي محمد سيماكان من فريق لايبزيج الألماني مقابل 45 مليون يورو، والجناح البرازيلي أنجيلو من تشيلسي مقابل 23 مليون يورو.

محمد سيماكان

وأنفق العالمي 36 مليون يورو على صفقتين للحارس بينتو الذي جاء  من أتليتكو بارانينيسي والجناح الأيسر ويسلي قادماً من كورنثيتانز بواقع 18 مليون يورو لكل صفقة، بالإضافة إلي سالم النجدي من الفتح نظير 4.35 مليون يورو.

ولم يتحصل النصر من عمليات البيع إلا على 121 ألف يورو نظير انتقال لاعب الوسط محمد الساهولي إلى الرياض.

كما كانت فترة الانتقالات الصيفية شاهدة على كسر متعب الحربي الرقم القياسي لأغلى لاعب سعودي في التاريخ، بانتقاله من الشباب إلى الهلال مقابل 123 مليون ريال.

انتقالات الهلال السعودي في صيف 2024

أنفق نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية مبلغ 93.95 مليون يورو على تعاقدات لاعبيه.

وضم الهلال البرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي نظير 40 مليون يورو، ومتعب الحربي من الشباب مقابل 28.95 مليون يورو.

بينما كان أبرز لاعب ينضم للفريق هذا الصيف هو البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي مقابل 25 مليون يورو.

جواو كانسيلو

ونجح الهلال في الحصول على مبلغ 12.43 مليون يورو من عمليات البيع والتي ضمت انتقال ماتيوس بيريرا لكروزيرو البرازيلي (5 ملايين يورو) وسلمان الفرج لنيوم وسعود عبدالحميد إلى روما (2.5 مليون يورو لكل لاعب) ومعاذ الفقيهي للاتحاد بـ 2.43 مليون يورو.

إيفان توني يقود صفقات الأهلي

من جانبه، نجح النادي الأهلي في إبرام صفقتين من العيار الثقيل عبر التعاقد مع الإنجليزي إيفان توني والبرازيلي ألكساندر من فلومينينزي.

ودفع النادي الأهلي مبلغ 42 مليون يورو ليظفر بخدمات توني من برينتفورد وهو أحد أفضل المهاجمين الإنجليز في الوقت الحالي.

إيفان توني

بينما بلغت قيمة التعاقد مع ألكساندر من فلومينينزي 9 ملايين يورو ليصبح إجمالي ما أنفقه النادي في الميركاتو 51 مليون يورو.

وكسب النادي الأهلاوي فقط 8 ملايين يورو من عمليات خروج لاعبيه إثر انتقال الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمين إلى فناربخشة التركي على سبيل الإعارة.

تم نسخ الرابط