الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس الوزراء يشارك في "فوكاك".. ويبحث شراكة عالمية مع الصين

مدبولي يصل بكين
مدبولي يصل بكين

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى مطار بكين الدولي، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي «فوكاك»، ويتابع الأيام المصرية فعاليات المنتدى الذي يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، نيابة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مدبولي يصل بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي

استقبل رئيس الوزراء لدى وصوله إلى أرض المطار، كُل من وزير الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية، والسفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، حيث جرت مراسم الاستقبال بحفاوة وترحاب، وسط أجواء من العروض الفنية، مع تسليم باقة من الورود.

رئيس الوزراء يصل بكين

تشهد مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي في القمة برنامجًا مكثفًا من الفعاليات، ويحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني -الأفريقي، وعددا من الجلسات رفيعة المستوى، ويلقي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

يعقد رئيس الوزراء على هامش القمة، مقابلات مع مسؤولي شركات صينية بارزة، بينها شركات عاملة في السوق المصرية، ومن المقرر توقيع عدد من الوثائق المهمة، المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة، بجانب عدة لقاءات مع مسؤولين صينيين وأفارقة. 

تم نسخ الرابط