الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد حكم الإفتاء بجواز تربية القطط.. المواطنون: "احنا لاقيين نأكل عيالنا"

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

آثار حكم تربية القطط والإعتناء بها رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث تباينت أرائهم بين رافض لهذا الأمر، ويرى أن الأفضلية تعود للإعتناء بالبشر في ظل هذه الظروف الراهنة، والبعض الآخر يرى أن تربية القطط أمر جائز، ويرصد موقع الأيام المصرية الحكم الشرعي لتربية القطط.

دار الإفتاء توضح حكم تربية القطط

وتحرص دار الإفتاء المصرية على توضيح الحكم الشرعي لتربية القطط للأشخاص الذي أثارهم هذا الموضوع خلال الأيام الماضية، حيث نشرت دار الإفتاء خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك منشور أوضحت من خلاله حكم تربية القطط: "تربية القطط والعناية بأمرها جائز شرعًا".

دار الإفتاء المصرية

تعليقات الأشخاص على حكم تربية القطط

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع منشور دار الإفتاء حول حكم تربية القطط، فقال ياسر الجوهري: "أقيس أخلاق الإنسان بشفقته على الحيوانات، التي لا يوجد قانون يحميها، ولا أهل يثأرون ممن يؤذيها، معدنك يظهر بمعاملتك للمخلوقات الأضعف منك أيها الإنسان".

وأثارت منى خليل أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأشخاص بعد تعليقها على منشور دار الإفتاء قائله: "مش جائز فقط، ولكن واجب أيضًا يا مشايخنا الأجلاء"، ليتباين أراء الناس على تعليقها، ومنهم من انتقد ردها ومنهم من أيدها في كلامها: ومن التعليقات: "ومين أوجبها"، وتعليق آخر: "بالعقل والمنطق واجب على مين، يعني واحد فقير بيأكل عياله بالعافية، واجب عليه يتبنى حيوان أليف في البيت ويربيه ويصرف عليه".

واستنكرت ميرفت محمد من المنشور قائله: "أحنا مش مستنين منكم تعلمونا إزاي نبقى بني أدمين دي حاجة بنتولد بيها، أنتوا بس لو تلموا إللي مسمين نفسهم شيوخ وقربوا يخرجونا كلنا من الملة، هتبقوا عملتوا شغلانتكم الوحيدة إللي مش عارفين تعملوها".

وقالت سمر محمد: "ممكن تركزوا على مشايخ التريند، المجتمع مش ناقص ضياع، كفاية إللي وصلناله من وراهم"، واستنكر يحيي حسن قائلًا: "طب عندي سؤال مهم يا شيخ، هل يجوز المشي؟".

وعلق إسلام الهمشري على منشور دار الإفتاء المصرية قائلًا: "حتى القائمين على الأمر في الفتوى وخصوصًا في السوشيال ميديا، مش فاهمين حاجة والله وفهمهم على قدهم".

تم نسخ الرابط