الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قرار عاجل من التعليم العالي للمتقدمين بمرحلة تقليل الاغتراب 2024 (تفاصيل)

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تقليل الاغتراب 2024، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات الجامعية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

تقليل الاغتراب 2024 

وأكد وزير التعليم العالي على أهمية استغلال الطلاب فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر إيذانًا بانتهاء مرحلة تقليل الاغتراب.

رابط تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية 2024 

يمكن للطلاب التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب 2024 والتحويل بين الكليات للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك من خلال هذا الرابط من هنا، وذلك طوال الفترة المحددة التى أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وفي ذات السياق، يمكن للطلاب تقليل الاغتراب من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم لتقليل الاغتراب من خلال حاسبهم الشخصي على مدار 24 ساعة.

قواعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات الجامعية 2024 

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مجموعة من القواعد الخاصة بتنظيم عملية تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات الجامعية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات، على النحو التالي :

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات. 
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المُقررة.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
  •  لا توجد تحويلات ورقية.
  •  التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  •  استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات). 
  •  تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.
تم نسخ الرابط