الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حكم خروج المرأة للعمل والإنفاق على نفسها.. رد قوي من الإفتاء

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أثيرت بعض التساؤلات حول حكم خروج المرأة للعمل والإنفاق على نفسها، ومن باب حرص دار الإفتاء على التفاعل والرد على الموضوعات التي تثير جدل في الساحة، ينشر الأيام المصرية رد دار الإفتاء حول خروج المرأة للعمل.

ونشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على فيسبوك منشورًا توضح من خلاله حكم خروج المرأة للعمل، حيث قالت: "المرأة التي تخرج للعمل للإنفاق على نفسها أو بيتها لها بابٌ عظيم من أبواب الأجر والثواب، وقد لا يكون للأسرة عائلٌ أو ساعٍ على متطلبات المعيشة غيرها".

دار الإفتاء المصرية

وتابعت دار الإفتاء: "كما أخبر القرآن الكريم في قصَّة موسى عليه السلام عن الفتاتين اللَّتين كانتا ترعيان الغنم لأبيهما "قَالَتَا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعَاء وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ".

دار الإفتاء: يجب دعم الساعيات على أرزاقهن

وأضافت دار الإفتاء المصرية: ويوجد في الإسلام نماذجُ كثيرة لنساء في عهد الصحابة والتابعين كنَّ يعملن في رعي الغنم والزراعة وغيرها من المهن، لمساعدة زوجها مثلًا أو للإنفاق على نفسها وصغارها".

واختتمت دار الإفتاء منشورها: "وكل ذلك مشروعٌ ما دامت قد التزمت بآداب الإسلام ولم تقصِّر تجاه زوجها وأبنائها، والواجب دعم هؤلاء الساعيات على أرزاقهن بالمعروف لا أن ننظر إليهن بنظرة تزيد من متاعبهن وأوجاعهنَّ".

تم نسخ الرابط