الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الخط الرابع للمترو.. 38 محطة تفك اختناق المحور وتربط أكتوبر بمدينة نصر

الخط الرابع للمترو
الخط الرابع للمترو

تصدر الخط الرابع للمترو، محركات البحث، بعدما أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن مد الخط الرابع لمترو الأنفاق، وترصد الأيام المصرية أنباء سارة لأهالي محافظة الجيزة، وسكان منطقة السادس من أكتوبر وميدان الحصري، بعدما صدر بيان من وزارة النقل في الأيام الماضية عن مقترح يتم دراسته، لمد الخط الرابع لمترو الأنفاق لميدان الحصري.

مترو الأنفاق

الخط الرابع للمترو

صرحت وزارة النقل بخصوص دراسة مد الخط الرابع للمترو إلى ميدان الحصري بأكتوبر، وذلك على هامش لقاء جمع وزير النقل السفير الياباني في القاهرة، ووضح بيان الوزارة أن مقترح دراسة مد الخط الرابع للمترو إلى ميدان الحصري يهدف إلى خدمة التعداد السكاني في تلك المناطق، وتقديم مستوى عال في خدمات النقل لهم.

محطات الخط الرابع للمترو

شريان حيوي جديد يربط بين شرق وغرب القاهرة

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أن الخط الرابع للمترو يعتبر شريانًا حيويًا يربط بين شرق وغرب القاهرة، ويعتبر الخط الرابع للمترو الأنفاق أساس ربط بين مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة، ويبلغ طول الخط الرابع للمترو الأنفاق نحو 42 كم، وعدد المحطات تصل إلى 38 محطة، ويتم تنفيذ الخط الرابع على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار إلى محطة الفسطاط، بطول 19 كم، وتحتوي على عدد 17 محطة، وتمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط إلى محطة القاهرة الجديدة، بطول 23 كم، وتشتمل على عدد 21 محطة.

الخط الرابع للمترو محطات مترو الهرم 

يستمر سير العمل لتنفيذ الخط الرابع للمترو في الهرم، ويتوقع أن تنتهي أعمال محطات مترو الهرم في عام 2027، وذلك وفق تصريحات رئيس هيئة المترو التي أعلنها في وقت سابق.

محطات الخط الرابع للمترو

تكون لمحطات الخط الرابع لمترو الأنفاق أهمية كبيرة لسكان الجيزة ويربط هذا المشروع القاهرة الكبرى والمدن الجديدة في أكتوبر ويمر بمناطق الهرم وفيصل والعمرانية ومدينة نصر والجيزة وجامعة الأزهر.

وجاء وفق تصريح وزارة النقل من خلال الصفحة الرسمية لها، محطات ومناطق مترو الخط الرابع التي من المقرر تنفيذها في الجيزة وبالتحديد منطقة الهرم، وجاءت المحطات كالتالي:- 

(محطة مترو حدائق الأشجار ستكون محطة تبادلية - محطة حدائق الأهرام - محطة النصر - محطة المتحف المصري الكبير - محطة الرماية - محطة الأهرامات - محطة المريوطية - محطة العريش- محطة المطبعة - محطة الطالبية - محطة مدكور - محطة المساحة - محطة الجيزة سيكون الربط مع الخط الثاني).

تم نسخ الرابط