الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"الوافدين" بجامعة الأزهر تحذر الطلاب من عمليات الاحتيال

إدارة الوافدين تحذر
إدارة الوافدين تحذر الطلاب من تعرضهم لـ عمليات الاحتيال

حذرت الإدارة العامة للطلاب الوافدين التابعة لمجمع البحوث الإسلامية بجامعة الأزهر من وجود عمليات ابتزاز واحتيال يتعرض لها الطلاب من قبل بعض الأفراد والجهات، ويوضح موقع الأيام المصرية من خلال السطور التالية تفاصيل الموضوع.

الإدار العامة للطلاب الوافدين 

الإدارة العامة للطلاب الوافدين تحذر الطلاب 

أوضحت الإدارة أن هؤلاء المزورون يدعون قدرتهم على تقديم منح دراسية أو إلحاق الطلاب بالدراسة في جامعة الأزهر أو معادلة شهاداتهم بشهادات الأزهر، زاعمين أنهم مرتبطون بالإدارة العامة للطلاب الوافدين.

وذكرت في بيانها أن هذه الإدارة هي جهة خدمية متخصصة في تقديم خدماتها مباشرة للطلاب الوافدين وذويهم فقط. 

وبيّنت أنه ليس لديها أي وسطاء أو وكلاء خارجيين، ويقتصر عملها على فرعها الوحيد في مدينة البعوث الإسلامية بالعباسية، مؤكدة أن جميع خدماتها مجانية، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للنصب أو الاحتيال.

فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية

وفي ذات السياق، أعلن قطاع الشؤون الثقافية والبعثات عن فتح باب القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية، والتي تشمل تخصصات متنوعة مثل العلوم الصحية، علوم الحاسب، الهندسة، وإدارة الأعمال، عبر منصة "ادرس في مصر". 

ومن جانبه، قال شريف صالح، رئيس القطاع، إن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان توزيع عادل للطلاب المتقدمين، مع التأكيد على أن التقديم سيكون حسب أسبقية التسجيل على المنصة، لجميع الطلاب من مختلف الجنسيات.

تم نسخ الرابط