الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قطر تؤكد تضامنها مع مصر ضد تصريحات نتنياهو الأخيرة

مصر وقطر
مصر وقطر

أعلنت قطر تضامنها مع مصر بشكل تام، اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، ورفضها الكامل زج رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باسم مصر، بهدف تشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت قطر في بيان صادر لوزارة الخارجية القطرية قائلة: "تعرب دولة قطر عن تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ورفضها لتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي التي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة المشتركة الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين".

خطاب نتنياهو الأخير أمس الاثنين

أكدت قطر أن نهج الاحتلال الإسرائيلي القائم على محاولة تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي بتكرار الأكاذيب والأباطيل سيقود في نهاية المطاف إلى وأد جهود السلام وتوسعة دائرة العنف في المنطقة.

وشددت قطرعلى ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية لإلزام  الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، لمواجهة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

لقراءة بيان الخارجية القطرية اضغط هنا

رفض مصر تصريحات نتنياهو

في سياق متصل رفضت وزارة الخارجية المصرية مصر، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، لمحاولته الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة. 

تم نسخ الرابط