الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أهالي ضحايا عقار ارض الجولف المنهار: "حددوا مكانهم وهما عايشين تحت"

عقار ارض الجولف المنهار
عقار ارض الجولف المنهار

قال أحد أقارب ضحايا عقار ارض الجولف المنهار أن الحماية المدنية قامت بتحديد مكان 4 أشخاص متواجدين أسفل الانقاض على قيد الحياة، أسفل كمرات خرسانية.

وتابع في تصريحات لـ الأيام المصرية، أنه هناك تخوفات من رفع سطح العقار الرئيسي بواسطة ونش ضخم تحسبًا لانهيار الجزء المتبقي من العقار على الأحياء المتواجدين أسفل الكمرات الخرسانية.

وأضاف أحد أقارب ضحايا عقار ارض الجولف المنهار، أن “قوات الحماية المدنية تبذل قصارى الجهد لاستخراج الأحياء تحسبًا لسقوط الأنقاض عليهم، ويتم العمل خلف الأنقاض خوفًا من انهيار الجزء المتبقي من العقار”.

عقار ارض الجولف المنهار

3 ضحايا حتى الآن نتيجة انهيار عقار ارض الجولف

وقال مصدر أمني مطلع على واقعة انهيار عقار ارض الجولف المنهار، إنه تم استخراج 3 ضحايا وجارً البحث عن 7 آخرين تحت الأنقاض.

وأكد المصدر لـ الأيام المصرية، أنه ما زال البحث جاريًا عن باقي ضحايا العقار المنكوب في مدينة نصر.

وأوضح، المصدر، أن سبب الانهيار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، موضحًا أن العقار صادر له ترخيص عام 1972، مؤكدًا، أنه تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وشهد شارع النزهة والشوارع المحيطة بعقار مدينة نصر المنكوب تكدس مروري مع استمرار عمليات رفع انقاض العقار والبحث عن ضحايا أسفل العقار.

كشفت تحريات ومعاينة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بحادث انهيار عقار سكني تابع لنطاق قسم مدينة نصر أول، ملابسات الحادث الأولية.

عقار ارض الجولف المنهار

تهشم 5 سيارات في عقار ارض الجولف المنهار

قالت تحريات أجهزة أمن القاهرة، إن العقار المنهار بشارع النزهة تابع لقسم مدينة نصر أول مكون من 4 طوابق ونتج عنه تلفيات وتهشم في 5 سيارات، وجارٍ فحص عدد السكان والمتواجدين أسفل الأنقاض.

ووصل اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى موقع حادث انهيار عقار شارع النزهة بـ مدينة نصر لمتابعة عمليات رفع أنقاض العقار.

وحصل  الأيام المصرية على اللقطات الأولى من حادث انهيار عقار سكني في منطقة أرض الجولف التابعة لمنطقة مدينة نصر مكون من 4 طوابق.

جهود الأجهزة الأمنية بشأن عقار ارض الجولف المنهار

دفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بـ 3 سيارات حماية مدنية مع أوناش المحافظة مصحوبة بسيارتين إسعاف إلى موقع حادث انهيار عقار في شارع النزهة بمنطقة مصر الجديدة.

تم نسخ الرابط