الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعزيز التعاون بين مصر والدنمارك في تصنيع وتصدير الدواء

خالد عبدالغفار وسفيرة
خالد عبدالغفار وسفيرة الدنمارك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، السفيرة آنه دورته ريجلسن، سفيرة الدنمارك، ووفدًا من شركة الأدوية الدنماركية، في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المستحضرات الدوائية.

في مستهل الاجتماع، قدم الوزير شكره للسفيرة ووفد الشركة على دعمهم في توفير كميات كافية من الأنسولين لتلبية احتياجات مرضى السكري.

تعزيز الشراكة المستدامة مع الشركات العالمية

 وأكد التزام وزارة الصحة والسكان بتعزيز الشراكة المستدامة مع الشركات العالمية التي توفر منتجاتها الطبية لملايين الأشخاص حول العالم، بما في ذلك مرضى السكري، والهيموفيليا، والحالات التي تحتاج إلى هرمون النمو.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون مع الشركة لتنفيذ حملات توعية حول الوقاية من مرض السكري والسمنة وكيفية تجنب مضاعفاتهما. كما تم التطرق إلى التوسع في إنشاء مراكز لعلاج السكري وتثقيف المرضى في مستشفيات مختلف محافظات الجمهورية، عبر مراكز نوفوكير التي تقدم العلاج والتوعية الصحية.

تعاون في البحث العلمي والابتكارات والأبحاث السريرية

وأضاف عبدالغفار أن الاجتماع بحث أيضًا تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، والابتكارات، والأبحاث السريرية، وتدريب الأطباء على أحدث طرق التشخيص والعلاج، وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة وتقديم الدعم والتوعية الصحية. كما أشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قد رشحت مصر لتكون من الدول الرائدة في مسح الأمراض غير المعدية مثل السكري والضغط والسمنة.

وأشار عبدالغفار إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا دعم صناعة المستحضرات الدوائية في قارة إفريقيا. وأكد الوزير استعداد مصر لتكون بوابة قارة إفريقيا لتصنيع وتصدير الأدوية بفضل بنيتها التحتية المتقدمة والمصانع المتطورة في القطاع الدوائي، بالإضافة إلى تقديم حوافز استثمارية للشركات المحلية والعالمية.

من جانبها، أشادت السفيرة الدنماركية بالشراكة المثمرة بين مصر وشركة الأدوية، وأعربت عن تقديرها لالتزام الشركة بتلبية احتياجات سوق الدواء المصري والمرضى المصريين. كما عبرت عن تطلع الشركة للتوسع في التصدير إلى إفريقيا عبر مصر.

تم نسخ الرابط