الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عقار أرض الجولف.. الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للعثور على أحياء تحت الأنقاض

عقار أرض الجولف المنهار
عقار أرض الجولف المنهار

تواصل قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، عمليات البحث عن المفقودين تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار لليوم الثاني على التوالي.

وكشفت الفحوصات الأولية عن انهيار عقار مكون من ستة طوابق وتعرض عدد من السيارات المتوقفة لأضرار كبيرة. وضمن جهود البحث، يجري رجال الشرطة التحقيق مع الشهود وفحص كاميرات المراقبة في موقع الحادث.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار في شارع نبيل الوقاد بمنطقة النزهة بمصر الجديدة، وتم على الفور إرسال فرق الإنقاذ لرفع الأنقاض وإنقاذ السكان.

فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة طوقًا أمنيًا حول موقع العقار المنهار حتى انتهاء عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض. كما انتقل إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إلى الموقع للإشراف على عمليات الإنقاذ بعد تلقيه البلاغ.

كما توجه مدير أمن القاهرة إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات البحث عن المفقودين، ووجه قوات الإنقاذ البرى بتكثيف جهودهم.

وأكد إبراهيم صابر أن عمليات البحث أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من تحت الأنقاض، وتم نقلهن إلى مستشفى لتلقي العلاج. لم يتم تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن، والبحث مستمر للعثور على ناجين آخرين.

تشير التحريات الأولية إلى أن سبب الانهيار قد يكون مرتبطًا بأعمال تشطيبات تمت في الدور الثاني من العقار، الذي تم ترخيصه في عام 1972 ثم أضيف له دور آخر بترخيص من عام 1978.

بدورها، أشرفت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، مع محافظ القاهرة على عمليات الإنقاذ، ووجهت بضرورة استخدام أجهزة ومعدات متقدمة في عمليات البحث الليلي، مع تكثيف الجهود والموارد المتاحة لإنقاذ أي ناجين تحت الأنقاض.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بجهود رجال الحماية المدنية في إنقاذ السكان، واستخدامهم لأحدث الأجهزة والمعدات في البحث عن ناجين. من جانبه، أشار محافظ القاهرة إلى أن التقرير المبدئي للجنة الهندسية التي فحصت العقارات المجاورة أكد عدم تأثرها بالحادث.

تم نسخ الرابط