الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحوار الوطني: غربلة 60 مليون بطاقة تموين خلال أيام

غربلة بطاقات التموين
غربلة بطاقات التموين

 قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أنه في ظل ارتفاع عدد بطاقات التموين حيث وصلت إلى 60 مليون بطاقة، سيتم عمل غربلة لكافة بطاقات التموين في الأيام القادمة وذلك في إطار دعم المواطن الفقير، وضمان وصول الدعم كامل له، في هذا السياق.

غربلة لبطاقات التموين لوصول الدعم لمستحقيه

وتابع مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، خلال لقائه التلفزيوني مع الإعلامية "إنجي أنور"، والمذاع على قناة ETC ، أن هناك 60 مليون بطاقة تموين، وليس كل هذا العدد مستحق للدعم التمويني، موضحًا أن هناك أشخاص يحصلون على الدعم من الدولة بغير وجه حق.

بطاقة التموين

وأكد أن هناك محددات ومعايير يجب توافرها في الشخص لكي يحصل على الدعم، حيث سيتم تطبيق هذه المعايير على المواطنين حى يتم تصنيفهم ما إذا كانوا مستحقين لهذا الدعم أم لا، ومن بينها المرتب الشهري الذي يتقاضاه المواطن.

بطاقات التموين

معايير اختيار مستحقي التموين

واستكمل: هنالك معايير أخر سيتم تطبيقها على المواطن لتديد مدى استحقاقه للدعم التمويني وتمثلت هذه المعايير في :-

  • مقدار استهلاك المواطن للكهرباء.
  • تحديد عدد أفراد العائلة.
  • معرفة ما إذا كان في منزله تكييف أم لا.
  • مقدار استهلاك المواطن للإنترنت المنزلي.
  • معرفة عدد الهواتف المحمولة داخل المنزل.
  • تحديد ما إذا كانت الأسرة تمتلك سيارة أم لا وما نوع هذه السيارة؟. 

وأشار مقرر لجنة الاستثمار بأنه تم غربلة بطاقات التموين في السنوات الماضية، حيث كان يبلغ عدد البطاقات آنذاك 70 مليون بطاقة، ووصلت بعد الغربلة إلى 60 مليون بطاقة.

بطاقات التموين

رسالة نصية لغير مستحقي الدعم

وأوضح أن الأفراد التي سيتم إقصائها عن بطاقة التموين سيتم لإرسال رسالة نصية لها تحوي  " معايير تحديد مستحقي الدعم غير منطبقة عليه، وسيتم إعطائه فرصه شهر أو اثنين حتى يتمكن من تقديم تظلم إذا كان هناك خطأ في جمع المعلومات".

 

تم نسخ الرابط