الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إزاي تستثمر فلوسك في البورصة لو أنت مبتدئ.. خبير يوضح

الاستثمار في البورصة
الاستثمار في البورصة للمبتدئين

إزاي تستثمر فلوسك في البورصة لو أنت مبتدئ.. يريد الكثيرين في أغلب الأوقات الاستثمار في البورصة، ولكن لا يعرفون من أين يبدأون أو إلى من يلجأون؟، لأنهم غير متخصصين في الاقتصاد ولا يفقهون شئيا عن الاستثمار في البورصة.

وفي هذا الصد نوضح لكم من خلال موقع "الأيام المصرية" كافة التفاصيل الخاصة بالإستثمار في البورصة للمبتدئين في السطور التالية :-

إزاي تستثمر فلوسك في البورصة لو أنت مبتدئ؟

البورصة المصرية

أولا: يعني أي بورصة وأسهم؟

البورصة: هي عبارة عن مكان يجتمع فيه المستثمرين للبيع والشراء، ولكن ليس البيع والشراء المتعاد الذي نعرفه جميعا كشراء سلعة ما مقابل الحصول على مبلغ من المال، بل يكون  بيع وشراء في الأوراق المالية مثال "أسهم الشركات - السندات المالية"، والسندات هي عبارة عن أدوات دين تصدر عن جهة ما كالحكومة وهي "المدين" وتعطيها للطرف الدائن مقابل دفع عائد طوال فترة الاستدانة، وعند انتهاء أجل السند ترد الحكومة المبلغ الذي اقترضته من الدائن بشكل كامل.

أما أسهم الشركات تعني حصة أو نصيب من الشركة يحصل عليها المستثمر عقب شراءه عدد أسهم من شركة ما أثناء جلسة التداول بالبورصة.

الاستثمار في البورصة

كيف يستثمر المبتدئ في البورصة؟

يرغب العديد منا الاستثمار ولو بجزء بسيط من نقوده في البورصة، وفي هذا السياق قال الدكتور مدحت نافع، الخيبر الاقتصادي، إنه يجب على المستثمر المبتدئ التي تعد هذه هي المرة الأولى له الاستثمار في البورصة، الإستعانة بصناديق الاستثمار لإدارة رأس مالهم بشكل صحيح، وبالتالي ضمان تحقيق أرباح.

وصناديق الاستثمار: هي عبارة عن وعاء استثماري يقوم بتجميع رؤوس الأموال من المستثمرين لا سيما الصغار الذين لا يدركون شيئا عن الاستثمار ومن ثم يقوم الصندوق بالاستثمار برؤوس الأموال هذه وفقا لإستراتيجية الصندوق، ويحصل صاحب رأس المال على عائد ربحي، وبعض صناديق الاستثمار تحدد عائد ثابت يحصل عليه الفرد.

البورصة

مغامرة الاستثمار في البورصة 

وأضاف نافع في حديثه، ببرنامج الأستاذ سيد جبيل، المذاع على منصة يوتيوب، أنه كلما كان المستثمر شهيته للمخاطر أعلى ويطمح لتحقيق عائد أعلى من الربح الآمن الذي يحصل عليه من شهادات الاستثمار الصادرة من البنوك المصرية يمكنه المغامرة والدخول إلى عالم الاستثمار في البورصة المصرية.

تم نسخ الرابط