الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد مقتل 4000 شخص بسبب الفيضانات.. زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

بعد اجتياح الفيضانات والانهيارات أراضي كوريا الشمالية، والتي راح ضحيتها مقتل حوالي 4000 شخص، حسبما أفادت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، ويوافيكم موقع الأيام المصرية بالتفاصيل.

أصدر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، قرارًا بتنفيذ حكم الإعدام الجماعي بحق ما يصل إلى 30 مسؤولًا بسبب فشلهم المزعوم في منع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت البلاد خلال الصيف.

زعيم كوريا الشمالية 

إعدام جماعي لـ 30 مسؤول بسبب فيضانات كوريا الشمالية 

ووفقًا لتقرير تلفزيون "تشوسون"، تم اتهام 20 إلى 30 مسؤولًا في كوريا الشمالية بالفساد والتقصير في أداء واجباتهم، مما أدى إلى الحكم عليهم بالإعدام من قبل الدولة. 

وذكر مسؤول في نظام كيم أن هذه الإعدامات جرت بشكل متزامن أواخر الشهر الماضي في المناطق التي تأثرت بالفيضانات.

وخلال جولته في المناطق المنكوبة، شدد كيم على ضرورة معاقبة المسؤولين بصرامة بعد أن رأى الأضرار الجسيمة التي خلفتها الفيضانات، ورغم التقارير التي تتحدث عن عمليات الإعدام، لم تتمكن وسائل الإعلام المستقلة من التحقق منها بشكل فوري.

فيضانات الكارثية التي ضربت كوريا الشمالية 

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد أوردت في وقت سابق أن كيم أصدر أوامر صارمة بمعاقبة المسؤولين بعد الفيضانات الكارثية التي ضربت مقاطعة تشاغانغ في يوليو الماضي، والتي أدت إلى وفاة حوالي 4000 شخص وتشريد أكثر من 15000 آخرين.

ولم يتم الكشف عن هوية المسؤولين الذين صدر بشأنهم حكم الإعدام، إلا أن التقرير أشار إلى طرد كانج بونج هون، سكرتير لجنة الحزب في مقاطعة تشاغانج منذ عام 2019، خلال اجتماع طارئ أثناء الكارثة.

وفي حديثه لقناة "تي في تشوسون"، صرح الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق، لي إيل جيو، بأن المسؤولين في المقاطعة كانوا يعيشون حالة من القلق الشديد ولا يعرفون متى سيتم استهدافهم.

وفي الوقت ذاته، نفى كيم بشدة التقارير القادمة من كوريا الجنوبية التي زعمت مقتل الآلاف، واعتبرها مبالغات لا أساس لها من الصحة.

فيضانات كوريا الشمالية 
زعيم كوريا الشمالية 

إعدام المبعوث النووي إلى الولايات المتحدة

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُقال فيها إن كيم أمر بمعاقبة المسؤولين على هذا النحو؛ ففي عام 2019، ظهرت تقارير تشير إلى إعدام كيم هيوك تشول، مبعوثه النووي إلى الولايات المتحدة، بعد فشل قمة بين كيم والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتبيّن لاحقًا أن تشول كان محتجزًا فقط لدى الدولة.

يُشار إلى أن كوريا الشمالية معروفة بمعدلاتها العالية من عمليات الإعدام العلنية، حيث نُفذ حوالي 10 إعدامات سنويًا قبل جائحة كوفيد-19، وتشير التقديرات إلى أن هذا العدد قد ارتفع بعد الجائحة، مع تنفيذ ما لا يقل عن 100 عملية إعدام في العام الماضي.

تم نسخ الرابط