الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تركيا تعتزم زيادة التجارة مع مصر إلى 15 مليار دولار خلال 5 سنوات

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تسعى لزيادة التجارة مع مصر إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرًا إلى أن التجارة والاقتصاد تشكلان البعد الأقوى للتعاون الثنائي بين مصر وتركيا على مر العصور.

تركيا - الرئيس السيسي برفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا من بين أكبر 5 شركاء تجاريين لمصر خلال الـ 10 سنوات الماضية

وحرصت الأيام المصرية على متابعة كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي انعقد اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، بالعاصمة التركية أنقرة.

وأضاف “أردوغان” خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السنوات الـ 10 الماضية أصبحت بلاده من بين أكبر خمسة شركاء تجاريين لـ مصر، مؤكدًا إصرار تركيا على زيادة حجم التجارة مع مصر إلى 15 مليار دولار.

زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا

إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى

وأشار الرئيس التركي، إلى أنه خلال لقائه مع السيسي خلال زيارته لـ القاهرة، تم الاتفاق على إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، والذي تم عقد الاجتماع الأول له اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

ولفت إلى أنه من خلال الإعلان المشترك تم التأكيد على الإرادة في تعزيز التعاون في جميع المجالات والتي منها ما يأتي:

  • الصناعة.
  • التجارة.
  • الدفاع .
  • الصحة.
  • البيئة .
  • الطاقة “خاصة الغاز الطبيعي”.
  • الطاقة النووية.

واختتم أردوغان حديثه قائلًا: “إن رجال الأعمال الأتراك يساهمون بشكل كبير في الاقتصاد المصري، حيث تقترب استثماراتهم من 3 مليارات دولار”، مؤكدًا على تشجيعه لرواد الأعمال الأتراك على زيادة استثماراتهم بمصر، وترحيبه بالمستثمرين المصريين في تركيا.

تم نسخ الرابط