الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

كارثة في انتظار الجيش الأوكراني قبل نهاية 2024.. اعرف تفاصيل

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

الجيش الأوكراني، صرح المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية، لاري جونسون، بأن الجيش الأوكراني في حالة خطيرة وقد لا تتمكن من الصمود والبقاء حتى نهاية عام 2024، وحرصت الأيام المصرية على رصد التفاصيل.

الجيش الأوكراني

تصريحات خطيرة بخصوص مستقبل الجيش الأوكراني

وقال جونسون في مقابلة مع قناة "جودجينج فريدوم": “لست متأكدًا من أنهم سيستمرون حتى نهاية العام 2024، لأن كل شيء يحدث بسرعة كبيرة وهم يائسون لمعرفة ما يجب القيام به”.

ووفقًا للخبير، فإن القوات المسلحة الأوكرانية لن تكون قادرة على تغيير الوضع على الجبهة، مشيرًا إلى أن “أوكرانيا تعاني ببساطة من خسائر كارثية في جميع الاتجاهات”.

روسيا تشن همومًا عسكريًا على مركز للتدريب للجيش الأوكراني

وأفادت وزراة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، بأن القوات المسلحة الروسية، شنّت هجوما بأسلحة عالية الدقة استهدفت فيه مركز التدريب المشترك لـ الجيش الأوكراني رقم 179 في مدينة بولتافا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن “القوات الروسية نفذت ضربة دقيقة على مركز التدريب المشترك لـ الجيش الأوكراني 179 في مدينة بولتافا”.

ونوّهت الدفاع الروسية إلى أن “مركز التدريب المستهدف يتم فيه تدريب كوادر الحرب الإلكترونية من جميع التشكيلات والوحدات العسكرية لـ الجيش الأوكراني، وكذلك مشغلي الطائرات دون طيار، المشاركين في تنفيذ ضربات على أهداف مدنية على أراضي روسيا الاتحادية، من قبل المدربين الأجانب والمتخصصين في الاتصالات”.

تم نسخ الرابط